الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد ملاحظات اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة الامتحان

التعليم تعلن خبر سار بشأن امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2024 علمي رياضة

السبت 20/يوليو/2024 - 02:25 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه خلال فترة امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2024 (علمي رياضيات)، لاحظت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة وجود ملاحظات على صياغة السؤال رقم (1) في النموذج أ، والذي يعادل السؤال رقم (5) في النموذج ب، والسؤال رقم (2) في النموذج ج، والسؤال رقم (4) في النموذج د. بناءً على ذلك، وجه الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب في امتحان المادة.

 

صباح اليوم، أدى طلاب الثانوية العامة 2024 في الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا). وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 99،905 طالبًا وطالبة، وذلك في 1،838 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

كما خاض طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحانات في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في تخصصي الأحياء والجيولوجيا، بالإضافة إلى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في الرياضيات، بإجمالي 1،644 طالبًا وطالبة. في حين أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الإحصاء، بإجمالي 255 طالبًا وطالبة.

 

حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. حيث اطمأن على انتظام العملية الامتحانية في جميع المحافظات. وقبل بدء الامتحانات، قام نائب الوزير بالتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية، وتأكد من وجود ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان السير في كافة المحافظات. كما أكد الدكتور أحمد ضاهر أن جميع مراحل العمل في امتحانات الثانوية العامة، بدءًا من طباعة الأسئلة مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، وصولًا إلى لجان النظام والمراقبة، مؤمنة بالكامل.

 

رصد حالتين للغش فى امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2024

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية من رصد حالتين للغش، حيث تم ضبط طالب في لجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة في لجنة بإدارة نجع حمادي بمحافظة قنا. وقد جرى ضبطهما أثناء قيامهما بنشر جزء من أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة من قبل الطلاب المضبوطين، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدهم. كما تم تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم حالات إلغاء الامتحان والحرمان منه، بالإضافة إلى القانون رقم (205) لسنة 2020 المتعلق بمكافحة الأعمال المخلة بامتحانات الثانوية العامة 2024.

 

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة عدم استخدام الطلاب لأي وسائل غش، وتواصل التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد أي مخالفات تحدث خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.