الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تفقد مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة ومدرسة السيدة زينب الثانوية بنات

أولى جولات وزير التربية والتعليم فى قنا.. استمع إلى معوقات ومشاكل معلمات رياض الأطفال

الأحد 14/يوليو/2024 - 01:00 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم فى قنا

وزير التربية والتعليم فى قنا.. في إطار الجولات المستمرة في مختلف محافظات الجمهورية، وصل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم إلى محافظة قنا. وكان في استقباله الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة، سكرتير عام المحافظة، بالإضافة إلى مديري المديريات التعليمية في محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان.

 

 

وقد رافق وزير التربية والتعليم فى قنا خلال الزيارة الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء نائب الوزير وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم.

 

 

مراجعة مباني المدرسة وزيارة عدد من الفصول

بدأ الدكتور محمد عبد اللطيف الزيارة بجولة تفقدية في مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي يدرس فيها 1839 طالبًا وطالبة في 29 فصلًا. وكان برفقة وزير التربية والتعليم فى قنا خلال الجولة نائب المحافظ، حيث قام بمراجعة مباني المدرسة وزيارة عدد من الفصول، بما في ذلك فصول رياض الأطفال، وتأكد من استمرارية تنفيذ إجراءات الصيانة. كما قام بالاطلاع على جداول توزيع الطلاب داخل الفصول.

 

 

وزير التعليم يشاهد عددًا من الأنشطة الصيفية المتنوعة

وزير التربية والتعليم فى قنا.. وشهد الدكتور محمد عبد اللطيف عددًا من الأنشطة الصيفية المتنوعة للأطفال في المدرسة، التي شملت القراءة والكتابة، والأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية، بالإضافة إلى نشاطات اقتصادية.

 

 

وقد استمع وزير التربية والتعليم فى قنا إلى عدد من معلمات رياض الأطفال في المدرسة، حيث ناقش أساليب التدريس والشرح المستخدمة مع الأطفال. كما عقد لقاءً مع معلمات المدرسة للاستماع إلى التحديات والمشاكل التي تواجههن أثناء الدراسة مع الطلاب، واستمع إلى اقتراحاتهن حول الحلول الواقعية التي تعزز من تحسين أدائهن.

 

 

بعد ذلك، قام وزير التربية والتعليم فى قنا بزيارة إلى مدرسة السيدة زينب الثانوية للبنات، التي تستوعب 1396 طالبة وتضم 35 فصلًا. تفقد الوزير خلال الزيارة كثافة الطلاب في المدرسة وتفقد أيضًا سلامة مقاعد الطالبات في عدد من الفصول الدراسية (التخوت)، وزيارة معامل الأحياء والحاسب الآلي، وغرفة الأنشطة، والمدرج للطالبات. كما تابع الوزير أعمال الصيانة في مبانٍ مختلفة داخل المدرسة.

 

وفي سياق آخر، هل نحن فى طريقنا إلى تطبيق التعليم المدمج العام الدراسي المقبل ؟ سؤال يردده الجميع  ويشغل بال جميع عناصر العملية التعليمية من طلاب وأولياء أمور ومعلمين وخبراء حاليا، بعد وعد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد بالعمل على 3 محاور رئيسية وحلها وهى كثافة الفصول وعجز المدرسين وعودة الطلاب للمدارس فى أكثر من تصريح منذ توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم وبناء على خبرة وزير التربية والتعليم  الذى تحدث كثيرا عن التعليم المدمج  واهتمامه به  ، وبالتالى فنظام التعليم المدمج هو الأقرب للتطبيق من نظام التعليم الهجين خلال العام الدراسي المقبل 2024 / 2025.