الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مواجهة محاولات الغش الإلكتروني

قطار الثانوية العامة 2024 يصل محطته الأخيرة عند امتحان الديناميكا

السبت 20/يوليو/2024 - 09:18 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الديناميكا

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 في أداء امتحان الديناميكا لطلاب الشعبة العلمية "رياضيات"، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 علمي رياضة امتحان مادة الديناميكا ولمدة ساعتين من الساعة 9 صباحًا وحتي الساعة 11 صباحًا.

 

جدير بالذكر، استقبلت لجان الثانوية العامة 2024، اليوم السبت، طلاب الشعبة العلمية رياضيات، لأداء امتحان الديناميكا، في آخر أيام الامتحانات وختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وتنتهي اليوم السبت، 20 يوليو، امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي رياضيات امتحان مادة الديناميكا، أحد فروع الرياضيات التطبيقية. وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن نحو 100 ألف طالب وطالبة من شعبة علمي رياضيات يشاركون في امتحان الديناميكا.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل امتحان طلاب الثانوية العامة 2024 في مادة الديناميكا، الذي سيجريه الطلاب يوم السبت 20 يوليو.

 

وأوضحت الوزارة أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون واضحة وخالية من الأخطاء، ومتدرجة من حيث الصعوبة. كما بيّنت أن عدد الأسئلة المقالية في امتحان الديناميكا هو سؤالان، كل سؤال بدرجتين. أما عدد أسئلة الاختيار من متعدد، فهو 10 جزئيات بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين لكل منها.

 

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن العدد الكلي لأسئلة مادة الديناميكا في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتكون من 20 سؤالًا، حيث تشمل الأسئلة المقالية سؤالين، والأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا. وأوضحت أن الدرجة الكلية لمادة الديناميكا هي 30 درجة، منها 4 درجات للأسئلة المقالية و26 درجة للأسئلة الموضوعية. وقد تم تخصيص ساعتين كزمن للإجابة عن أسئلة امتحان الديناميكا.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا سيؤدون امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في (الأحياء - الجيولوجيا) وأيضًا في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات). بينما سيؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الإحصاء.

 

وزارة التربية والتعليم ستلتزم بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية

أوضحت الوزارة أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستلتزم بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة قد تمت مراجعتها من قبل لجان متخصصة قبل الطباعة. وأشارت إلى أنه في حال ظهور أي ملاحظات على الأسئلة، مثلما حدث في امتحان الفيزياء، يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لصالح الطلاب.

 

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن درجات الطالب في مادة الاستاتيكا تُحتسب مكملة للدرجات في مادة الديناميكا. وأوضحت أنه إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد فروع مادة الرياضيات التطبيقية وتغيب عن الفرع الآخر، فإن ذلك لا يؤثر على نجاحه في المادة. حيث إن تحقيق الدرجة النهائية في أحد الفروع يضمن نجاح الطالب في المادة بشكل عام. وفي حال عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة، يُعتبر راسبًا ويجب عليه أداء امتحان الثانوية العامة 2024 في كلا الفرعين معًا.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فروع المادة، يجب على الطالب أداء الامتحان في كلا الفرعين معًا. أما إذا صدر قرار بتأجيل امتحان الطالب في أحد الفروع إلى الدور الثاني، فإنه يؤدي امتحان الفرع المؤجل فقط، وذلك بناءً على درجته الفعلية في ذلك الفرع.

 

بدأت كنترولات الثانوية العامة 2024 في مراجعة وتنقية بيانات كراسات إجابة الطلاب في مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، وذلك قبل بدء أعمال التصحيح. وتهدف هذه المراجعة إلى التأكد من أن البيانات مكتملة وصحيحة وخالية من أي مشكلات. وأضافت الوزارة أن لكل نموذج أسئلة نموذج إجابة محدد، ولا يتم التصحيح وفق نماذج مختلفة لضمان دقة عملية التصحيح وعدم تضرر أي طالب.