الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شعبة علمي رياضيات تسدل الستار عن ماراثوان امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024.. حل امتحان الديناميكا مع الإجابة النموذجية

السبت 20/يوليو/2024 - 11:06 ص
حل امتحان الديناميكا
حل امتحان الديناميكا 2024

انتهي امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضيات، وأسدل الستار على مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد أن أدى طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، امتحان الديناميكا، حيث شهدت اليوم الأخير في امتحانات شعبة علمي رياضيات، صباح اليوم السبت الموافق 20-7-2024، في امتحان الديناميكا، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتميز، وبعض جزئياته قاست مستوى الطالب المتميز.


وأدى طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، شعبة علمي رياضيات، اليوم السبت الامتحان الأخير لهم في مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي بدأت يوم 10 يونيو الماضي في امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع، وامتحان المواد المضافة الى المجموع، والتي بدأت يوم السبت الموافق 22 يونيو الماضي.


ويبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، شعبة علمي رياضيات عن الاجابة النموذجية في امتحان الديناميكا، والتي أدى فيها طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، امتحان آخر العام منذ قليل حيث بدأ امتحان الديناميكا في تمام الساعة التاسعة صباحا، وانتهي في الساعة الحادية عشر صباحًا.

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن العدد الكلي لأسئلة امتحان الديناميكا في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتكون من 20 سؤالًا، حيث تشمل الأسئلة المقالية سؤالين، والأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا. وأوضحت أن الدرجة الكلية لـ امتحان الديناميكا هي 30 درجة، منها 4 درجات للأسئلة المقالية و26 درجة للأسئلة الموضوعية. وقد تم تخصيص ساعتين كزمن للإجابة عن أسئلة امتحان الديناميكا.


الإجابة النموذجية لـ امتحان الديناميكا

 

 

 

وفي سياق آخر، وبشأن تداول امتحان الديناميكا بعد مرور نصف ساعة من بداية لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024، أفاد شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان الديناميكا في لجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه بعد ضبط الطالب المذكور، وجه الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

قامت عدد من مجموعات الغش الإلكتروني عبر تطبيقي "تليجرام" و"واتساب" بتداول عدد من الصور زعمت أنها لأسئلة امتحان الديناميكا، حيث تم نشر الأسئلة والإجابات علي جروبات الغش، وذلك عقب مرور نحو 30 دقيقة من بدء الامتحانات.