الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الداخلية كشفت المستور بشأن تداول أسئلة وإجابة امتحانات الثانوية العامة 2024

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 02:23 م
الداخلية كشفت المستور
الداخلية كشفت المستور بشأن تداول أسئلة امتحانات الثانوية

بشأن زعم تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وإجابتها، أكدت أجهزة وزارة الداخلية حقائق ما تم تداوله في إحدى مجموعات تطبيق "واتس آب" بخصوص اتهامات بنشر مُشاركات تتضمن صورًا لأسئلة الامتحانات وإجاباتها خلال انعقاد لجان الامتحانات، مقابل مبالغ مالية.

 

ضبط الطالب المسؤول عن إدارة مجموعة على تطبيق "واتس آب"

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد وضبط الطالب المسؤول عن إدارة مجموعة على تطبيق "واتس آب"، والذي يقيم في دائرة مركز شرطة حوش عيسى بالبحيرة يزعم نشر  امتحانات الثانوية العامة 2024 وإجابتها.


تم ضبط الطالب وبحوزته هواتف محمولة، حيث تم فحصها فنيًا وتبين وجود آثار ودلائل تؤكد تورطه في نشر صور أسئلة  امتحانات الثانوية العامة 2024 وإجابتها خلال انعقاد لجان الامتحانات، مقابل مبالغ مالية.

 

الطالب يدير (8) مجموعات على تطبيق المحادثات تيليجرام

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد إدارته لـ (8) مجموعات على تطبيق المحادثات تيليجرام بنفس النهج، بغرض تداول  امتحانات الثانوية العامة 2024 وإجابتها، بالإضافة إلى العثور على ثلاثة أجهزة محافظ إلكترونية تحتوي على دلائل على تحويلات مالية. وأثناء المواجهة، اعترف المتهم بارتكاب الأفعال المشار إليها.

 

اعلنت زارة التربية والتعليم تعلن مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024 لمواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء وجاءت نسبة النجاح فى مواد اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية الفيزياء وهى كالتالى ٩٦.٦٢٪؜ نسبة النجاح فى اللغة العربية.. و٩٧.٨٨٪؜ في اللغة الأجنبية الثانية.. و٩٤.٢١٪؜ فى الفيزياء


وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

 

نسبة النجاح فى مادة اللغة الاجنبية الثانية

كما أوضحت الوزارة أن  نسبة النجاح فى مادة اللغة الاجنبية الثانية  بلغت  ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

 

نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.