الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التربية جامعة حلوان تكشف عن برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الانجليزية

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 01:47 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

يهدف برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان إلى تأهيل المعلم أكاديميًا ومهنيًا وثقافيًا من خلال برامجه المتميزة، بهدف تمكينه من التنافس والتميز في مجالات المعرفة والتكنولوجيا. يركز البرنامج على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي، وتطوير مهارات الباحثين لتعزيز التنمية المهنية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، يسعى البرنامج إلى تقديم خدمات تربوية تعزز شراكة فعالة بين الكلية والمجتمع المحلي.

 

يسعى البرنامج إعداد معلمي الفيزياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان إلى تأهيل المعلمين لإنتاج واستخدام المعرفة العلمية بشكل فعال في ممارساتهم المهنية. يهدف البرنامج أيضًا إلى تنمية مهارات التعليم والتعلم في مجال العلوم عمومًا، وفيزياء خصوصًا، بهدف تجهيز الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل وتحقيق التنمية المهنية المستدامة.

 

البرنامج يستقبل الطلاب الحاصلين على  الثانوية العامة

يستقبل برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان طلابًا من خريجي الثانوية العامة في التخصصات العلمية، وفقًا لمتطلبات قبول كلية التربية بجامعة حلوان، مع تطبيق المعايير والشروط الداخلية للكلية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتيح برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان لخريجيه فرص العمل في مدارس التعليم العام والخاص باللغة العربية، وفي مراكز البحث التربوي ذات الصلة بتدريس وتعلم العلوم.

 

يمنح برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان، درجة البكالوريوس في العلوم والتربية، مع تركيزه على تخصص الفيزياء. كما يتيح البرنامج للطلاب فرص القيام بزيارات ميدانية والحصول على تدريب في المدارس الحكومية خلال فترة الدراسة. يسعى البرنامج إلى تحقيق معايير تخرج متميزة للطلاب.

 

برنامج إعداد معلم الفيزياء باللغة الانجليزية

 

مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024

 

 

وفي سياق مختلف، أعلنت زارة التربية والتعليم مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024 لمواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء وشهدت مؤشرات النجاح فى هذه المواد ارتفاعا عن العام الماضى 2023 فى النسبة العامة للنجاح بينما انخفض عدد الحاصلين على 95% فأكثر بنسبة كبيرة عن العام الماضي  2023، وتؤكد المؤشرات أن هذا العام سيشهد انخفاضا فى تنسيق القبول  بالجامعات 2024  بكليات القمة  الطب البشري والصيدلة والعلاج الطبيعى وطب الأسنان عن العام الماضى.