الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التربية جامعة حلوان تكشف عن برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 12:56 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان يهدف إلى تنمية المعلم أكاديميًا ومهنيًا وثقافيًا من خلال برامجه المتميزة. يسعى البرنامج إلى تأهيل المعلم للمنافسة والتميز في مجتمع المعرفة والتكنولوجيا، وتجهيزه لمواجهة احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي. يركز البرنامج أيضًا على تطوير مهارات الباحثين لتحقيق التنمية المهنية المستدامة، ويقدم خدمات تربوية تعزز الشراكة الفعالة بين الكلية والمجتمع المحلي.

 

برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان يهدف إلى تأهيل المعلمين ليكونوا منتجين للمعرفة العلمية ومستعدين لاستخدامها بشكل فعال في ممارساتهم المهنية. يسعى أيضًا إلى تنمية مهارات التدريس والمهنية لدى الطلاب المعلمين في مجالات تعليم وتعلم العلوم بشكل عام، وتخصص الكيمياء بشكل خاص.

 

البرنامج يستقبل الطلاب الحاصلين على  الثانوية العامة

برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان يستقبل طلابًا حاصلين على شهادة الثانوية العامة من خلفيات تعليمية علمية، وفقًا لمتطلبات القبول المعمول بها في الكلية. يتم تطبيق معايير وشروط القبول الداخلية لضمان التأهيل الأكاديمي الشامل. بعد الانتهاء من البرنامج، يحصل الطلاب على شهادة البكالوريوس في العلوم والتربية بتخصص الكيمياء باللغة الإنجليزية.

 

برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان يوفر لخريجيه فرصًا متنوعة للعمل، بما في ذلك:

- العمل في مدارس التعليم العام والخاص، باللغتين العربية والإنجليزية.
- فرص التوظيف في المراكز البحثية والتربوية المتخصصة في مجالات تدريس وتعلم العلوم.
- الاستفادة من المهارات المكتسبة في تقويم العلوم للمساهمة في تطوير البرامج التعليمية ذات الصلة.

 

يهدف برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان إلى تأهيل الطلاب بشكل شامل ليكونوا معلمين متميزين يستطيعون التأثير بفعالية في ميدان تعليم الكيمياء بمختلف السياقات التعليمية والبحثية.

 

برنامج إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية

 

مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي سياق مختلف، أعلنت زارة التربية والتعليم مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024 لمواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء وشهدت مؤشرات النجاح فى هذه المواد ارتفاعا عن العام الماضى 2023 فى النسبة العامة للنجاح بينما انخفض عدد الحاصلين على 95% فأكثر بنسبة كبيرة عن العام الماضي  2023، وتؤكد المؤشرات أن هذا العام سيشهد انخفاضا فى تنسيق القبول  بالجامعات 2024  بكليات القمة  الطب البشري والصيدلة والعلاج الطبيعى وطب الأسنان عن العام الماضى.