الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كل ماتريد معرفته عن برنامج إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان

الإثنين 15/يوليو/2024 - 01:39 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

يهدف برنامج إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد المعلم بشكل أكاديمي ومهني وثقافي، من خلال برامجه المتميزة التي تمكنه من التنافس والتميز في مجتمع المعرفة والتكنولوجيا. يركز البرنامج على تلبية متطلبات سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي، وتطوير مهارات الباحثين لتحقيق التنمية المهنية المستدامة، بالإضافة إلى تقديم خدمات تربوية تعزز الشراكة بين الكلية والمجتمع.

 

تأهيل معلمين قادرين على إنتاج واستخدام المعرفة العلمية بشكل فعال

كما يهدف إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان، إلى تأهيل معلمين قادرين على إنتاج واستخدام المعرفة العلمية بشكل فعال في ممارساتهم المهنية في المدارس الحكومية والخاصة. يسعى البرنامج أيضًا إلى تعزيز مهارات الطلاب في التعليم والتعلم العلمي بشكل عام، والبيولوجي بشكل خاص، وتنمية الجدارات المهنية اللازمة لتأهيل معلمين متمكنين في مجال تعليم العلوم.

 

يتم استقبال الطلاب في برنامج إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان، من خريجي الثانوية العامة في التخصصات العلمية، وفقًا لمتطلبات القبول في كلية التربية بجامعة حلوان، مع احترام المعايير والشروط الداخلية للكلية.

 

البرنامج يتيح للخريجين فرص متنوعة للعمل في عدة مجالات

يتيح برنامج إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان لخريجيه فرصًا متنوعة للعمل في عدة مجالات، بما في ذلك مدارس التعليم العامة والخاصة والتجريبية، وكذلك المراكز البحثية المتخصصة في البحوث الزراعية.

 

برنامج إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان يمنح الطلاب درجة البكالوريوس في العلوم والتربية بتخصص البيولوجيا. يوفر البرنامج خلال فترة الدراسة فرصًا للزيارات الميدانية والتدريب في المدارس التجريبية، ويسعى إلى تحقيق مواصفات خريج متميز.

 

برنامج إعداد معلم البيولوجي باللغة الإنجليزية 

 

وفي سياق آخر، ضمن مبادرة "هنسوقلك" التي أطلقتها أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية في جامعة حلوان، يعمل طلاب قسم الكترونيات بكلية التكنولوجيا والتعليم على تصميم وتنفيذ نظام تتبع الشمس الذكي للوحات الشمسية.

 

تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، تُنظم المبادرة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.