الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التربية جامعة حلوان تكشف النقاب عن برنامج إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الانجليزية

الإثنين 15/يوليو/2024 - 01:25 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

كشفت كلية التربية جامعة حلوان عن برنامج إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الإنجليزية، والذي يهدف إلى تأهيل المعلمين بمهارات مهنية وتخصصية في تدريس الرياضيات، مع الحرص على الاحتفاظ بثقافتهم وهويتهم العربية وفتحهم للثقافات الإقليمية والعالمية. يستخدم البرنامج أحدث الأساليب والتكنولوجيا في التعليم والتعلم، ويهدف إلى إكساب طلابه المهارات اللغوية والمعرفية والمهنية الضرورية لتدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية بطرق فعّالة وحديثة.

 

يمنح البرنامج شهادة البكالوريوس في العلوم والتربية

يتم قبول الطلاب في إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان من خريجي الثانوية العامة في التخصصات العلمية، وفقًا لمتطلبات القبول في كلية التربية جامعة حلوان، مع تطبيق المعايير والشروط الداخلية للكلية. يمنح البرنامج شهادة البكالوريوس في العلوم والتربية بتخصص الرياضيات باللغة الإنجليزية.

 

البرنامج يتيح للخريجين فرص عمل في مدارس التعليم العامة والخاصة والتجريبية

يتيح برنامج إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان لخريجيه فرصًا للعمل في مدارس التعليم العامة والخاصة والتجريبية، بالإضافة إلى فرص العمل في المراكز البحثية والتربوية ذات الصلة بتدريس وتعلم وتقويم الرياضيات باللغة الإنجليزية.

 

يتميز برنامج إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة حلوان بتنظيم زيارات ميدانية وتدريبات في المدارس التجريبية أثناء الدراسة. يهدف البرنامج إلى تخريج خريجين متميزين، يتمتعون بصفات الباحثين والمفكرين، القادرين على حل المشكلات والتفاعل بفعالية مع الآخرين، ويتمتعون بالقدرة على قبول واحترام وجهات النظر الأخرى.

 

وفي سياق آخر، ضمن مبادرة "هنسوقلك" التي أطلقتها أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية في جامعة حلوان، يعمل طلاب قسم الكترونيات بكلية التكنولوجيا والتعليم على تصميم وتنفيذ نظام تتبع الشمس الذكي للوحات الشمسية.

 

تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، تُنظم المبادرة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

 

في السنوات الأخيرة، تم استحداث مشروع تخرج يهدف إلى تصميم وتنفيذ نظام "Smart Sun Tracker Solar Panels"، ويأتي هذا الابتكار استجابةً لحاجة ملحة لاستخدام الطاقة المتجددة. يتبنى هذا المشروع الطريقة التي تسلكها دول العالم لمواجهة تغيرات المناخ، من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة الشمسية بواسطة تقنيات التتبع الذكية.

 

برنامج إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الانجليزية