الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التربية جامعة حلوان تكشف النقاب عن برنامج معلم اللغة الإنجليزية للمدارس الدولية واللغات

الإثنين 15/يوليو/2024 - 01:12 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

برنامج معلم اللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان يهدف إلى تأهيل معلم ماهر في مهارات اللغة الإنجليزية، ممن يستطيع تدريسها بطرق تتسم بالحداثة وتتبع أحدث التطورات في المجال.

 

يهدف برنامج معلم اللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان إلى إعداد معلمي اللغة الإنجليزية من خلال توفير الأسس النظرية والعملية والتطبيقية اللازمة، لضمان اكتسابهم الكفاءات اللغوية والمهارات اللازمة للتواصل الفعّال. يتم تدريبهم على استخدام أحدث الأساليب التدريسية والتقنيات التكنولوجية في تعليم اللغة الإنجليزية.

 

دراسة 4 مستويات وثمانية فصول دراسية

يتم قبول الطلاب في برنامج معلم اللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان وفقًا لمتطلبات القبول في الكلية ومجموع النقاط المطلوب. يتم تطبيق المعايير والشروط الداخلية للكلية، ويتبع البرنامج نظام الساعات المعتمدة، حيث يشمل دراسة 4 مستويات وثمانية فصول دراسية.

 

البرنامج يتيح للخريجين فرص واسعة للعمل في مجالات متنوعة

يتيح برنامج معلم اللغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة حلوان لخريجيه فرصًا واسعة للعمل في مجالات متنوعة، بما في ذلك تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المدارس الدولية والمراكز التعليمية، والعمل في المراكز البحثية ذات الصلة بتعليم وتقويم اللغة الإنجليزية، وكذلك في مجالات الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية، والسياحة والإرشاد، وتقديم المشورة التربوية والمهنية.

 

يميز البرنامج نفسه بالتميز ويسهم في إضافة قيمة تنافسية لكلية التربية جامعة حلوان، حيث يعد البرنامج الوحيد من نوعه في الكليات التربوية بالجامعات المصرية. يتيح البرنامج للطلاب فرصًا للزيارات الميدانية والتدريب في المدارس الدولية، ويفتح أيضًا قنوات اتصال مع الجامعات الأمريكية والمعهد البريطاني ومراكز تطوير تعليم اللغة الإنجليزية.

 

برنامج معلم اللغة الإنجليزية للمدارس الدولية واللغات

 

وفي سياق آخر، ضمن مبادرة "هنسوقلك" التي أطلقتها أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية في جامعة حلوان، يعمل طلاب قسم الكترونيات بكلية التكنولوجيا والتعليم على تصميم وتنفيذ نظام تتبع الشمس الذكي للوحات الشمسية.

 

تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، تُنظم المبادرة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.