الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التربية جامعة حلوان تكشف عن برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم

الأحد 14/يوليو/2024 - 03:01 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

قامت كلية التربية جامعة حلوان بالكشف عن برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم، حيث قامت العديد من الجامعات الحكومية بإطلاق مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية المتقدمة، في السنوات الأخيرة، والتي تلبي احتياجات سوق العمل الحالية، ويعد برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بكلية التربية جامعة حلوان أحد ابرز البرامج التعليمة التي أطلقتها جامعة حلون، والبرنامج يهدف إلى تأهيل كوادر متخصصة لمواجهة ورعاية مشاكل الطلاب، بما في ذلك ذوي صعوبات التعلم، من خلال تطوير شامل ومتكامل في مجالات علم النفس والجوانب الاجتماعية والثقافية والمهاراتية والتكنولوجية.

 

يمنح درجة ليسانس الآداب والتربية

برنامج كلية التربية جامعة حلوان الجديد في كليات التربية بالجامعات المصرية يُميزه كونه الأول من نوعه، حيث يمنح درجة ليسانس الآداب والتربية في تخصصات أخصائي نفسي وصعوبات التعلم. يتيح البرنامج أيضًا فرص التدريب الميداني للطلاب في مراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

يقبل خريجي الثانوية العامة

يمكن لبرنامج كلية التربية جامعة حلوان قبول خريجي الثانوية العامة في كلا التخصصات الأدبية والعلمية، ويعتمد نظام الساعات المعتمدة بإجمالي 150 ساعة على مدار فترة دراسية تمتد لأربع سنوات.

 

يتيح برنامج كلية التربية جامعة حلوان فرصًا واسعة لخريجيهم للعمل في مختلف المجالات، بما في ذلك المدارس العامة والخاصة والدولية، والمراكز المتخصصة، وغرف المصادر في مدارس التكامل، بالإضافة إلى المؤسسات غير الحكومية ومراكز البحث المعنية بالتحديات التعليمية.

 

لمزيد من المعلومات، يمكنك التواصل مع إدارة كلية التربية جامعة حلوان عبر الأرقام التالية: 02-25552067 أو 02-25541845، أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.helwan.edu.eg/edu

 

برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم في جامعة حلوان

 

وفي سياق آخر، يمثل برنامج نظم معلومات الأعمال (BIS) في كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان الأساس لتطوير التعليم الجامعي في مصر، ويعكس رؤية جديدة وفلسفة متقدمة في تنسيق التعليم العالي والجامعي. يتبع البرنامج نظام الساعات المعتمدة، حيث ينقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين مع إمكانية إضافة فصل صيفي.

 

للحصول على درجة البكالوريوس من برنامج نظم معلومات الأعمال (BIS) في كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان،  يجب على الطالب اجتياز ما لا يقل عن 129 ساعة معتمدة خلال ثمانية فصول دراسية على الأقل، باستثناء الفصول الدراسية الصيفية. يتم تقسيم الدراسة إلى أربعة مستويات دراسية، ويشترط أن يقدم الطالب مشروع تخرج يعادل ست ساعات معتمدة في إحدى مجالات استخدام نظم المعلومات في قطاع الأعمال.