الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التربية جامعة حلوان تكشف النقاب عن برنامج معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات

الإثنين 15/يوليو/2024 - 02:45 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

يهدف برنامج إعداد معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات في كلية التربية جامعة حلوان إلى تأهيل المعلمين لتدريس اللغة الألمانية بأسس نظرية وعملية وتطبيقية. يهدف البرنامج إلى تنمية كفاءاتهم اللغوية وفهمهم الشامل والمتقدم للثقافات والاختلافات الاجتماعية والحضارية، مما يساعدهم في تطبيق أحدث الأساليب والتقنيات التكنولوجية في تعليم اللغة الألمانية. يشجع البرنامج على البحث المستمر والابتكار في مجال التخصص، مع مراعاة احتياجات المجتمع وثقافته، وتوافقه مع خصائص المراحل العمرية المختلفة، والاستجابة الفعالة للتحديات والتطورات الحديثة في عملية التعليم.

 

يتيح برنامج إعداد معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات في كلية التربية جامعة حلوان قبول الطلاب من خريجي الثانوية العامة وفقًا لمجموع القبول المعتمد في الكلية، مع تطبيق المعايير والشروط الداخلية. يتم تنظيم الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، حيث يتضمن البرنامج 4 مستويات دراسية على مدار ثماني فصول دراسية. تتفاوت الساعات المعتمدة في كل مستوى دراسي بين 18 و20 ساعة معتمدة. يُمنح البرنامج شهادة الليسانس في الآداب والتربية بتخصص معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات.

 

البرنامج يتيح للخريجين فرص عمل متنوعة في مجالات مختلفة

يتيح برنامج إعداد معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات في كلية التربية جامعة حلوان أيضًا لخريجيه فرص عمل متنوعة في مجالات مختلفة، بما في ذلك تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية في المدارس الدولية والمؤسسات التعليمية، والمشاركة في المراكز البحثية والتربوية ذات الصلة بتعليم وتعلم اللغة الألمانية. كما يشمل البرنامج أيضًا فرص العمل في مجالات مثل الترجمة من وإلى اللغة الألمانية، والسياحة والإرشاد السياحي، بالإضافة إلى تقديم المشورة التربوية والمهنية.

 

يتميز برنامج إعداد معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات في كلية التربية جامعة حلوان بفرصة التميز، ويضيف ميزة تنافسية لكلية التربية في جامعة حلوان بفضل ندرته كبرنامج متخصص في مجال تعليم اللغة الألمانية، والذي غالبًا ما يكون غير متاح في كليات التربية بالجامعات المصرية الأخرى. يتيح البرنامج خلال فترة الدراسة الفرص للطلاب للقيام بزيارات ميدانية والحصول على تدريب في المدارس الدولية للغات، كما يفتح قنوات اتصال مع معهد جوته بالقاهرة. بالإضافة إلى ذلك، يعزز البرنامج الكفاءة اللغوية باللغتين العربية والألمانية، مما يسهم في نشر الوعي باللغة والثقافة بين الطلاب.

برنامج معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات