الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

معايير وأسس اختيار أوائل الثانوية العامة 2024

عاجل.. الأربعاء المقبل.. موعد إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة 2024.. والنتيجة الخميس

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 02:12 م
الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024

كشف مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، والمعايير والأسس التي يتم اختيارها قائمة أوائل طلاب الثانوية العامة 2024.

 قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع السبورة، أن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، سوف يتم الاعلان عنها في يوم الأربعاء المقبل، الموافق 31 يوليو 2024، وإعلان نتيجة الثانوية العامة الخميس الموافق أول أغسطس 2024.

 انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات

وأوضح المصدر أنه بمجرد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة بيانات الطلاب وأوراق إجابتهم، وإعطاء كل طالب حقه يتم عرض النتيجة على الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل اعتمادها، والاتصال باوائل الجمهورية من أجل تهنئتهم.

معايير وأسس اختيار أوائل الثانوية العامة 2024

وأكد المصدر أن المعايير التي يتم فيها اختيار الأوائل هي التأكد من عدم رسوب الطالب في العام الماضي في الثانوية العامة 2023، بالاضافة الى عدم رسوب الطالب في الصفين الأول والثاني الثانوي، ويتم اختيار الأوائل حسب الدرجات الأعلى في كل مادة وفي جميع المواد.

الكنترولات تواصل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.. يتبقي 7 مواد

وفي نفس السياق.. تواصل كنترولات تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، علمها بعد أن انتهت من تصحيح عدة امتحانات وأعلنت عن نسبة النجاح لطلاب وطالبات الثانيوية العامة في امتحانات اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وتواصل الكنترولات تصحيح باقي المواد حيث انتهت أيضا من تصحيح أوراق إجابات المواد غير المضافة الى المجموع وهي التربية الدينية والتريية الوطنية والاقتصاد والاحصاء، بالاضافة الى تصحيح مادتين أخريين ولم تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتيجتهما وهما: اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وبهذا العدد من تصحيح أوراق إجابات أسئلة امتحانات مواد الثانوية العامة والذي يصل حتى الآن الى 9 مواد استعرضها موقع السبورة سالفا، ولم يتبقي سوى 7 مواد فقط ينتظر ان تنتهي الكنترولات من تصحيح أوراق إجابتها، وهم: الكيمياء والاحياء والجيولوجيا، والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع، والرياضيات التطبيقة والرياضيات البحتة.

واسدل الستار عن مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث وصل محطته الأخيرة أول أمس السبت  الموافق 20 يوليو الجاري، في امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي الرياضيات.