الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مؤشرات النجاح في اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024

عاجل.. التعليم تكشف عن نسب النجاح في 5 مواد لـ الثانوية العامة 2024

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 01:43 م
الدكتور محمد عبداللطيف
الدكتور محمد عبداللطيف

كشفت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح في مواد لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي تقوم الكنترولات بتصحيح إجابة أوراق أسئل امتحانات بعض المواد والتي لم يتبقى منه سوى 7 مواد فقط.

 نسب نجاح 5 مواد في الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسب نجاح 5 مواد في بيان لها حيث أكدت على ظهور نتيجة مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي والثانية والتاريخ والفيزياء.

ويستعرض موقع السبورة نسب نجاح الخمس مواد التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي جاءت كالتالي:

مؤشرات النجاح في اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024

اعلنت زارة التربية والتعليم تعلن مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2024 لمواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء وجاءت نسبة النجاح فى مواد اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية الفيزياء وهى كالتالى ٩٦.٦٢٪؜ نسبة النجاح فى اللغة العربية.. و٩٧.٨٨٪؜ في اللغة الأجنبية الثانية.. و٩٤.٢١٪؜ فى الفيزياء

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح فى مادة اللغة الاجنبية الثانية

كما أوضحت الوزارة أن  نسبة النجاح فى مادة اللغة الاجنبية الثانية  بلغت  ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى

الثانوية العامة 2024.. أعلنت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 96.25%. وحقق 51،943 طالبًا وطالبة نسبة 95% أو أكثر من الدرجة الكلية، وهو ما يمثل 7.57% من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان البالغ 686،616 طالبًا وطالبة.

نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ

الثانوية العامة 2024.. أما في امتحان مادة التاريخ، فقد بلغت نسبة النجاح 96.43%. وحقق 2،618 طالبًا وطالبة نسبة 95% أو أكثر من الدرجة الكلية، وهو ما يعادل 1.39% من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 188،851 طالبًا وطالبة.