الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عدم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024

عاجل.. حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 غدا الخميس.. واعتمادها اليوم من وزير التربية والتعليم.. مصدر بالتعليم يكشف

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 12:59 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، غدا الخميس، الموافق 25-7-2024، على موقع وزارة التربية والتعليم والمواقع الاخبارية، بالاضافة الى اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، اليوم الأربعاء، من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبداللطيف.

حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 غدا

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لموقع السبورة أن حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، غدا الخميس، الموافق 25-7-2024، عار تماما من الصحة، مؤكدا أن الكنترولات ما زالت تعمل في تصحيح أوراق الإجابة في المواد التي عقدت فيها اختبارات آخر العام، في الايام الاخيرة من امتحانات الثانوية العامة 2024.

عدم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد المصدر أن مسألة اعتماد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبداللطيف لنتيجة الثانوية العامة 2024، اليوم الأربعاء غير صحيح، نظرا لعدم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، والأعمال التي تلي التصحيح من رصد الدرجات والتجميع، والمراجعة الشاملة لكافة أوراق الإجابة حتى تخرج نتيجة الثانوية العامة 2024  بالشكل المطلوب.

عدم تصديق هذه الشائعات

وأهاب المصدر طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعدم تصديق هذه الشائعات والتي من شأنها اثارة البلبلة، مطالبا جميع المواقع الاخبارية والالكترونية بتحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار.

الكنترولات تواصل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.. يتبقي 7 مواد

وفي نفس السياق.. تواصل كنترولات تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، علمها بعد أن انتهت من تصحيح عدة امتحانات وأعلنت عن نسبة النجاح لطلاب وطالبات الثانيوية العامة في امتحانات اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وتواصل الكنترولات تصحيح باقي المواد حيث انتهت أيضا من تصحيح أوراق إجابات المواد غير المضافة الى المجموع وهي التربية الدينية والتريية الوطنية والاقتصاد والاحصاء، بالاضافة الى تصحيح مادتين أخريين ولم تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتيجتهما وهما: اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وبهذا العدد من تصحيح أوراق إجابات أسئلة امتحانات مواد الثانوية العامة والذي يصل حتى الآن الى 9 مواد استعرضها موقع السبورة سالفا، ولم يتبقي سوى 7 مواد فقط ينتظر ان تنتهي الكنترولات من تصحيح أوراق إجابتها، وهم: الكيمياء والاحياء والجيولوجيا، والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع، والرياضيات التطبيقة والرياضيات البحتة.

واسدل الستار عن مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث وصل محطته الأخيرة أول أمس السبت  الموافق 20 يوليو الجاري، في امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي الرياضيات.