الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

استجابة لأولياء الأمور.. محافظ الجيزة يأمر باستلام ملفات التقديم بدون كشف طبى بداية من رياض الأطفال

الإثنين 22/يوليو/2024 - 02:03 م
المهندس عادل النجار
المهندس عادل النجار محافظ الجيزة

في إطار بدء قبول طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال، تعددت الشكاوى من أولياء أمور الطلبة المتقدمين للصفوف التعليمة المختلفة وتوالت الاستغاثات منهم بسبب الزحام الشديد فى الكشف الطبي  للطلبه وبناء عليه، أصدر المهندس عادل النجار محافظ الجيزة قرارًا منعًا للتكدس وحرصًا على راحة أولياء الأمور، أن يتم استلام ملفات التقدم للصفوف ( الأول رياض أطفال - الأول الإبتدائي - الأول الإعدادي - الأول الثانوى ) بدون الكشف الطبى أو البطاقة الصحية، على أن يتقدم ولى الأمر بالبطاقة الصحية والكشف الطبى قبل بداية العام الدراسي .

 

مديرية التربية والتعليم بالجيزة تعلن عن بدء قبول طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن بدء قبول طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات عبر موقعها الإلكتروني، اعتبارًا من السبت 1 يونيو وحتى الأحد 30 يونيو.

 

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن عملية التسجيل تتم إلكترونيًا بواسطة ولي الأمر، مع ضرورة تقديم شهادة الرقم القومي للطفل. يمكن لولي الأمر تقديم طلب واحد فقط إما للمدرسة الرسمية المتميزة للغات (التي لا تتقيد بالمربع السكني) أو للمدارس الرسمية للغات (التي تعتمد على المربع السكني في محافظة الجيزة). كما سيتم ترتيب القبول بناءً على السن، بدءًا من الأكبر فالأصغر.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024

وفي سياق آخر، يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، وأولياء أمورهم عن نتيجة الثانوية العامة 2024، ورابط نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، والذي سوف يكون على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

وينتظر جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، وأولياء أمورهم على أحر من الجمر نتيجة الثانوية العامة 2024، خاصة بعد انتهاء مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، أول أمس السبت الموافق 20 يوليو 2024، وللدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، من خلال هذا الرابط.. اضغط هنااااااا.

 

وفي نفس السياق.. تواصل كنترولات تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، علمها بعد أن انتهت من تصحيح عدة امتحانات وأعلنت عن نسبة النجاح لطلاب وطالبات الثانيوية العامة في امتحانات اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.


وتواصل الكنترولات تصحيح باقي المواد حيث انتهت أيضا من تصحيح أوراق إجابات المواد غير المضافة الى المجموع وهي التربية الدينية والتريية الوطنية والاقتصاد والاحصاء، بالاضافة الى تصحيح مادتين أخريين ولم تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتيجتهما وهما: اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

 

وبهذا العدد من تصحيح أوراق إجابات أسئلة امتحانات مواد الثانوية العامة والذي يصل حتى الآن الى 9 مواد استعرضها موقع السبورة سالفا، ولم يتبقي سوى 7 مواد فقط ينتظر ان تنتهي الكنترولات من تصحيح أوراق إجابتها، وهم: الكيمياء والاحياء والجيولوجيا، والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع، والرياضيات التطبيقة والرياضيات البحتة.

 

واسدل الستار عن مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث وصل محطته الأخيرة أول أمس السبت  الموافق 20 يوليو الجاري، في امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي الرياضيات.

 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة الثانوية العامة 2024، فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها من الكنترولات الالكترونية في المركز الرئيسي بمدينة 6 أكتوبر، مما يؤدي إلى ظهور النتيجة بعد انتهاء الامتحانات بحوالي من 10 الى 12 يوما، أي يمكن أن تظهر يوم 30 يوليو الجاري، وبالاكثر يمكن أن تظهر في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

 

وعلى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور إعلانها من خلال الدخول على موقع السبورة ومن خلال هذا الرابط اضغط هنااااااااااا