الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

غرفة العمليات الرئيسية بمديرية تعليم المنوفية تنعقد في اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 20/يوليو/2024 - 12:11 م
غرفة العمليات بمديرية
غرفة العمليات بمديرية تعليم المنوفية تنعقد في اليوم الاخير

في ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، تابع الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أعمال غرفة عمليات الثانوية العامة 2024 بديوان عام المديرية اليوم السبت، 20 يوليو 2024، بحضور الأستاذ طارق سعد، وكيل المديرية، وأعضاء الغرفة المعنيين. وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية. شهد اليوم أداء طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، كما خضع طلاب مدارس STEM لاختبارات الاستعداد للقبول بالجامعات في مواد الأحياء والجيولوجيا لشعبة العلوم، والرياضيات لشعبة الرياضيات. وفي الوقت نفسه، أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الإحصاء.

 

 

توفير الحماية الأمنية والوقائية اللازمة أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد الأستاذ محمود الفولي، مدير تعليم المنوفية أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية كانت على تواصل دائم ومستمر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وعلى مدار اليوم بالكامل. وتم التأكد من وصول جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى كافة اللجان، مع توفير الحماية الأمنية والوقائية اللازمة. كما تم الاطمئنان إلى عدم وجود أي مشكلات أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وأشار إلى أهمية التأكيد على لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لضمان توفير بيئة ملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم في جو يسوده الهدوء والراحة.

 

 

وشدد على ضرورة التعامل بحزم مع أي محاولات للغش أو انتهاك القواعد المنظمة لامتحانات الثانوية العامة 2024، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

 

ولم يتم تلقي أي شكاوى حتى الآن قد تؤثر على سير أعمال الامتحانات.

 

وفي سياق آخر، بشأن تداول امتحان الديناميكا بعد مرور نصف ساعة من بداية لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024، أفاد شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان الديناميكا في لجنة بإدارة الحامول  التعليمية بمحافظة كفر الشيخ.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه بعد ضبط الطالب المذكور، وجه الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

قامت عدد من مجموعات الغش الإلكتروني عبر تطبيقي "تليجرام" و"واتساب" بتداول عدد من الصور زعمت أنها لأسئلة امتحان الديناميكا، حيث تم نشر الأسئلة والإجابات علي جروبات الغش، وذلك عقب مرور نحو 30 دقيقة من بدء امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وفي ذات السياق قام فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تتبع الصور المتداولة الخاصة بـ امتحان الديناميكا للتحقق من صحتها والكشف عن مصدرها.

 

وأكد فريق مكافحة الغش الإلكتروني أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن نشر أسئلة امتحان الديناميكا، بما في ذلك تطبيق قانون الغش والإخلال بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 عليهم.