الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2024 | تعرف على برنامج الإدارة الفندقية بكلية السياحة جامعة حلوان

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 02:45 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

تنسيق الجامعات 2024.. أعلنت جامعة حلوان أن برنامج الإدارة الفندقية في كلية السياحة والفنادق يهدف إلى تأهيل الكوادر البشرية بشكل مهني وفني وإداري للعمل في مجال الفندقة والضيافة، وتمكينهم من النجاح في سوق العمل الفندقي سواء محليًا أو عالميًا.

 

اكتساب الخريج مجموعة متنوعة من المهارات

تنسيق الجامعات 2024.. يكتسب الخريج من برنامج الإدارة الفندقية مجموعة متنوعة من المهارات التي تؤهله للانخراط بنجاح في سوق العمل الفندقي. تشمل هذه المهارات فهم وتحليل وتطبيق المعارف الأساسية المتعلقة بصناعة الفندقة والضيافة، مثل: المبادئ الأساسية للعمل في الفنادق على الصعيدين المحلي والدولي، القوانين والتشريعات المنظمة لصناعة الضيافة في مصر والعالم، والمهارات المهنية اللازمة للعمل في أقسام مختلفة بالفندق مثل قطاع الأغذية والمشروبات، قطاع الغرف، والتسويق الفندقي.

 

تنسيق الجامعات 2024.. يتعلم الخريج المهارات الإدارية الأساسية اللازمة للعمل في مجال إدارة الفنادق، بما في ذلك: محاسبة الفنادق، الاقتصاد الفندقي، إدارة وتشغيل المطاعم، إدارة الموارد البشرية في الفنادق، وإدارة الجودة في صناعة الضيافة. تمتد مدة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس أربع سنوات دراسية، موزعة على ثمانية فصول دراسية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تتمثل شروط القبول في أن يكون الطالب المتقدم للبرنامج حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات أو دبلومات سياحية أو فندقية وفقًا للمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول بالجامعات. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحصل الطالب على 70% كحد أدنى في اللغة الأجنبية الأولى في الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يجتاز الاختبار الشخصي الذي تُجريه الكلية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. يؤهل البرنامج الخريج للعمل فور تخرجه في مجال إدارة الفنادق أو المنتجعات السياحية أو المطاعم. كما يتيح البرنامج للطلاب دراسة جميع المواد الدراسية باللغة الإنجليزية، مما يعزز فرصهم في سوق العمل ويزيد من فرص التحاقهم بكبرى الفنادق والمنتجعات والمطاعم. يُدرس البرنامج على يد أساتذة متميزين من حيث المعرفة واللغة، ويخصص لكل طالب رائد علمي، كما لا يتجاوز عدد الطلاب في المحاضرات 70 طالبًا.

 

وفي سياق آخر، أبرمت كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة. وقد مثلت الكلية في مراسم التوقيع الدكتورة سهى عبد الوهاب، عميد الكلية.

 

يهدف البروتوكول إلى تقديم برنامج تدريب عملي ممنهج لطلاب قسم إدارة عمليات الطيران، تعزيزًا لدور جامعة حلوان في إعداد كوادر شابة مدربة ومؤهلة لسوق العمل. كما يأتي هذا التعاون انطلاقًا من الدور المهني والمجتمعي الذي تضطلع به أكاديمية مصر للطيران في تدريب طلاب الجامعات والمعاهد العليا.

 

أشاد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأهمية هذا البروتوكول، مشددًا على سعي المؤسستين لتحقيق التكامل بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي. وأكد أن هذا التعاون يعزز فرص الطلاب في الحصول على تأهيل متميز يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

 

وحظي البرنامج التدريبي بإشادة واسعة لما يتميز به من احترافية عالية، حيث تم تصميمه خصيصًا لأول مرة لطلبة هذا القسم من خلال إدارة التطوير وتحديث البرامج التابعة للإدارة العامة للتخطيط وتطوير التدريب.

 

برنامج الإدارة الفندقية بكلية السياحة جامعة حلوان