الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

8 مبادئ راسخة تعتمد عليها الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ تأسيسها

رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة يشيد بقصص نجاح الخريجين في ألمانيا ويكشف عن 8 مبادئ للجامعة منذ تأسيسها

الإثنين 22/يوليو/2024 - 12:16 م
رئيس الجامعة الألمانية
رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة يشيد بقصص نجاح الخريجين

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن خريجي الجامعة يمثلون فخرًا لمصر ولجامعتهم في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أنهم مرحب بهم في أسواق العمل المحلية والدولية. جاء ذلك خلال لقائه مع مجموعة من خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة بحضور مجموعة من الصحفيين المصريين في مدينة شتوتجارت الألمانية.

 

الدكتور أشرف منصور: نمتلك خريجين لديهم قصص نجاح مُلهمة في مصر وألمانيا 

أوضح الدكتور أشرف منصور، أن الجامعة الألمانية تقوم على أسس الاحترام، الحيادية، وإتاحة الفرص لجميع الموهوبين، بغض النظر عن خلفياتهم. وأكد أن حرية العلم والبحث العلمي هي جوهر عمل الجامعة. على الرغم من أن الجامعة لم تتجاوز 25 عامًا على تأسيسها، إلا أنها تضاهي الآن كبرى الجامعات العالمية. وأشار إلى أن من أسباب نجاح الجامعة هو عدم التمييز بين الطلاب، مؤكدًا أن الجامعة تزخر بالعديد من قصص النجاح الملهمة.

 

 

رئيس الجامعة الألمانية: نبني جسور بين الخريجين والطلاب لنقل المعرفة والخبرات

أشار الدكتور أشرف منصور، إلى أن خريجي الجامعة الألمانية يشغلون مناصب كبيرة في قطاعات متعددة في مصر وحول العالم، إضافة إلى إدارة مشروعات ناجحة خاصة بهم. وأضاف أن الجامعات لها دور كبير في تطور المجتمعات، وكان هدف الجامعة الألمانية في القاهرة هو تخريج طلاب يساهمون في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

 

 

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة نجحت في تكوين فريق عمل متكامل من طلابها وخريجيها، قادر على العمل الجماعي والاستفادة من الخبرات المتنوعة. وأشار إلى أن البرامج العلمية في الجامعة تجمع بين الدراسة وسوق العمل، مما يمكن الطلاب من الجمع بين الدراسة العملية والنظرية.

 

منصور: خريجو الجامعة في مصر وحول العالم هو أكبر اعتراف بجودة تعليمهم

أوضح الدكتور منصور أن خريجي الجامعة الألمانية يتمتعون بقدرات خاصة تؤهلهم للعمل في مختلف دول العالم، بفضل التعليم الأكاديمي والخبرات العملية التي حصلوا عليها. واعتبر تواجد خريجي الجامعة في وظائف مهمة حول العالم أكبر اعتراف بجودة التعليم الذي تلقوه.

 

 

واختتم الدكتور منصور حديثه بالقول إن الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتخر بتقديمها للعالم قوى بشرية مؤهلة بأعلى مستويات الثقافة والعلم والنفسية، مما يجعل لهم تواجدًا هامًا في سوق العمل المصري والعالمي. وأكد أن الجامعة تعتمد على 8 مبادئ راسخة منذ تأسيسها لتحقيق هذا الهدف: الاستقلالية، إتاحة الفرص وعدم التمييز، الحيادية، الشفافية والمساواة، التعددية، مناهج ألمانية بمعايير أوروبية، التطبيق العملي، والبحث العلمي.

 

ياسر حجازي: خريجو الجامعة الألمانية هم سفرائنا حول العالم

من جهته، أشار الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، إلى تميز وتأثير طلاب الجامعة، مؤكدًا أن خريجي الجامعة هم من ساهموا في بناء سمعتها الطيبة على مستوى العالم. وأعرب عن فخره بكل طالب حقق إنجازات علمية في مختلف الدول، مشددًا على أن الجامعة تواصل رسالتها في بناء جسور بين الطلاب والخريجين لنقل المعرفة والخبرات والنجاحات. وأوضح قائلًا: "خريجو الجامعة الألمانية هم سفراؤنا حول العالم".

 

خريجو الجامعة الألمانية: نفتخر بجامعتنا.. وما حققناه من نجاحات نتاج تعليم متميز

أعرب خريجو الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سعادتهم بحضور هذا اللقاء الذي جمعهم مع الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الصحفيين المصريين. وأكد الخريجون فخرهم واعتزازهم بما قدمته لهم الجامعة الألمانية من تعليم ودعم خلال مشوارهم العلمي، مما أهلهم للتميز في كبرى أسواق العمل العالمية. وأضافوا أن جودة التعليم الذي تلقوه كان له دور كبير في تحقيقهم لهذا التميز، مؤكدين أن الجامعة الألمانية تواصل متابعة شؤونهم المهنية حتى بعد التخرج، مما عزز نجاحهم في مختلف المجالات.

 

 

شهد اللقاء عرض نجاحات خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة، واستعراض تجاربهم المؤثرة في كبرى الشركات والمؤسسات المصرية والدولية. كما تم تسليط الضوء على مشاريعهم الخاصة وقصص نجاحهم في مختلف أسواق العمل.

 

حضر اللقاء مجموعة متميزة من خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة، من بينهم: طارق زكي ومحمد شلبي وكريم عيسى وأكرم أمين وخالد زياد، خريجو كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات؛ محمد الحوريني ومصطفى حسين ويوسف عبد الودود وأحمد زهران وإيهاب عبد العزيز وعمرو علي ورؤيا سليمان وياسر شعيشع، خريجو كلية هندسة وعلوم المواد؛ محمد بهجت الركيبي وأحمد حسنين وإيمان بلال وهشام عمران، خريجو كلية هندسة وتكنولوجيا الإعلام؛ عمر حمودة وكارين جورج ومعتز هلا، خريجو كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية؛ جون موسى، خريج برنامج الهندسة المدنية؛ ويارا محمد حسين، خريجة كلية تكنولوجيا الإدارة.