الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الصيدلة في الجامعة الألمانية تنظم معرضًا لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة

الأحد 07/يوليو/2024 - 03:39 م
الجامعة الألمانية
الجامعة الألمانية تنظم معرضًا لمستحضرات التجميل المبتكرة

نظم قسم التكنولوجيا الصيدلية بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة المعرض السابع على التوالي للمستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل. شهد المعرض عرض مشاريع طلاب السنة الثانية، حيث استعرضوا منتجاتهم التي تم تنفيذها بناءً على برنامجهم الدراسي خلال العام الأكاديمي، والذي تضمن جزءًا مخصصًا لابتكار وتحضير منتجات التجميل.

 

تصنيع مستحضرات التجميل يعتمد علميًا على استخدام عناصر طبيعية طبية

أوضحت الدكتورة سمر منصور، رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلية في الجامعة الألمانية بالقاهرة والمشرف العام على فعاليات المعرض والمشاريع، بمشاركة الدكتور شهير عزيز، المدرس بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم التكنولوجيا الصيدلية، أن تصنيع العديد من مستحضرات التجميل يعتمد علميًا على استخدام عناصر طبيعية طبية. لذا قام الطلاب بمزج زيوت النباتات الطبيعية ومرورها عبر عدة مراحل وصولًا إلى تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات، بعضها يستخدم للتجميل والآخر للعلاج الموضعي لبعض الأمراض، وتميزت جميعها بالجودة. كما قام الطلاب بتصميم العبوات الخاصة بالمستحضرات وإعداد خطة تسويقية متكاملة لها.

 

 

 

وفي السياق ذاته، صرح الدكتور محمد العزيزي، عميد كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، بأن كليات الجامعة تسعى دائمًا إلى تقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية في التعليم الجامعي والدراسات العليا في العديد من التخصصات، بما يتماشى مع خطط الدولة التنموية. وتهدف هذه البرامج إلى إعداد خريجين أكفاء قادرين على المساهمة بفعالية في مستقبل وطنهم. وقد نجحت الجامعة في استقطاب نخبة متميزة ومتنوعة من أعضاء هيئة التدريس، الذين يعتبرون شركاء في نجاحها، ويحرصون على تحسين عملية التعليم والتعلم، والاستثمار في العنصر البشري، ودعم عملية التنمية الشاملة للمجتمع في حاضره ومستقبله.

 

 

شهدت فعاليات المعرض حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الدكاترة محمد زكريا جاد، وكيل كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرةللتطوير ووكيل كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور محمد عبد الحليم، وكيل كلية الصيدلة للشؤون الأكاديمية. كما تواجدت لجنة تحكيم خارجية مكونة من ممثلي عدة شركات صناعية متخصصة في تصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل، مثل شركة إيفا فارما، إيبيكو للأدوية، تاج فارما، ويوتوبيا للأدوية. وقد أشاد الحضور بمنتجات الطلاب ودعوهم لزيارة المصانع، بالإضافة إلى تنظيم شركة إيفا فارما دورات تدريبية للطلاب المتميزين خلال العطلة الصيفية لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم.