الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة مصر للمعلوماتية تحتفي بتأهل أستاذها إلى مجموعة النخبة في تصفيات جوائز تايمز لأكثر المعلمين ابتكارًا

الأحد 21/يوليو/2024 - 12:30 م
الدكتور محمد إسماعيل
الدكتور محمد إسماعيل أستاذ الفيزياء بكلية الهندسة

هنأت جامعة مصر للمعلوماتية الدكتور محمد إسماعيل، أستاذ الفيزياء بكلية الهندسة، على وصوله إلى "مجموعة النخبة" في التصفيات النهائية لجوائز تايمز للتعليم العالي THE Award Arab World 2024. جاء ترشيحه في فئة المعلم الأكثر ابتكارًا لهذا العام، والتي تقدمها مؤسسة تايمز للتعليم العالي Times Higher Education.

 

 

تميز الدكتور محمد إسماعيل من بين مئات الأسماء المرشحة

أعلنت لجنة التحكيم في جوائز تايمز للتعليم العالي THE Award Arab World 2024 عن تميز الدكتور محمد إسماعيل، أستاذ الفيزياء بكلية الهندسة في جامعة مصر للمعلوماتية، من بين مئات الأسماء المرشحة، ووصوله إلى المرحلة النهائية المعروفة بـ "مجموعة النخبة". سيتم الكشف عن اسم الفائز بالجائزة خلال قمة الجامعات العربية التي ستُعقد في شهر ديسمبر المقبل بالأردن.

 

من جانبها، قدمت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، تهانيها للدكتور محمد إسماعيل على بلوغه التصفيات النهائية في جوائز تايمز للتعليم العالي THE Award Arab World 2024. وأكدت أن الدكتور إسماعيل يمثل نموذجًا متميزًا للأستاذ الأكاديمي، ليس فقط في جامعة مصر للمعلوماتية، بل على مستوى جميع الجامعات.

 

أعربت الدكتورة ريم بهجت، عن فخرها بأعضاء هيئة التدريس في جامعة مصر للمعلوماتية، مشيرة إلى التزامهم باستخدام أساليب مبتكرة في تقديم العلوم والتقنيات المتقدمة. وأضافت أن الجامعة تقدم تخصصات وبرامج فريدة ونادرة، مما يعزز أهميتها المستقبلية.

 

أعرب الدكتور عمرو المصري، عميد كلية الهندسة، في جامعة مصر للمعلوماتية، عن سعادته الكبيرة بوصول الدكتور محمد إسماعيل، أستاذ الفيزياء بالكلية، إلى التصفيات النهائية في هذه المسابقة المرموقة. وقال: "لقد بذل الدكتور إسماعيل جهدًا كبيرًا في السنوات الأخيرة لتطوير أدوات التدريس الأكاديمي، مما يعزز التفاعل ويحقق نتائج إيجابية في العملية التعليمية."

 

بدوره، قدم الدكتور محمد إسماعيل، أستاذ الفيزياء بكلية الهندسة في جامعة مصر للمعلوماتية، شكره لإدارة الجامعة على ترشيحه لجائزة تُقدَّم من مؤسسة عالمية مرموقة في تقييم الجامعات. وأشار إلى أن جميع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة يمتلكون مهارات عالية المستوى، وهو ما يساهم بشكل كبير في جودة التعليم التي تميز جامعة مصر للمعلوماتية.

 

أعلنت مؤسسة تايمز للتعليم العالي عن استلامها أكثر من 400 مشاركة من 15 دولة ومنطقة مختلفة لجوائز THE في العالم العربي، والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها في أوائل ديسمبر. تشمل جوائز هذا العام 12 فئة، منها فئة "المعلم الأكثر ابتكارًا لهذا العام".

 

أفاد فيل باتي، كبير مسؤولي الشؤون العالمية في THE، أنه كان من الصعب جدًا تقليص عدد المشاركين واختيار "مجموعة النخبة" من المرشحين. وأضاف أنه يجب على أولئك الذين وصلوا إلى هذه المرحلة أن يكونوا فخورين بإنجازاتهم بالفعل.

 

تُعد جامعة مصر للمعلوماتية من أبرز الجامعات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وإفريقيا. أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف أن تكون مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة تلبيةً لاحتياجات سوق العمل في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تقع الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تتألف جامعة مصر للمعلوماتية من أربع كليات هي: كلية علوم الحاسب والمعلومات، كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم. تقدم الجامعة 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا لتلبية احتياجات سوق العمل في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك: الذكاء الاصطناعي، علوم وهندسة البيانات، هندسة الإلكترونيات والاتصالات، تحليل الأعمال، التسويق الرقمي، فنون الرسوم المتحركة، تجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية.