الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2024 | تعرف على برنامج بكالوريوس الدراسات التراثية والمتحفية باللغة الانجليزية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 11:21 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان

تنسيق الجامعات 2024.. يهدف برنامج بكالوريوس الدراسات التراثية والمتحفية باللغة الإنجليزية بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان إلى تأهيل الطلاب للعمل في إدارة التراث والمتاحف في مجموعة متنوعة من المؤسسات. تشمل هذه المؤسسات وزارة الآثار، وزارة الثقافة، المواقع التراثية، المتاحف والمعارض على اختلاف أنواعها، بالإضافة إلى المنظمات والهيئات المحلية والدولية المرتبطة بالتراث والمتاحف، وقطاع السياحة الثقافية والعلاقات الثقافية الدولية. يتضمن البرنامج مجموعة من الوحدات الدراسية التي تجمع بين المواد العامة والمتخصصة في التراث المصري والعالمي، إدارة المواقع التراثية، إدارة المتاحف، بالإضافة إلى مواد مرتبطة بالاقتصاد، التشريعات، تكنولوجيا المعلومات، وخدمات الزائرين. من خلال هذه المجموعة المختارة بعناية من الوحدات الإجبارية والاختيارية، يتم تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات والقدرات اللازمة للعمل في مجال الدراسات التراثية والمتحفية.

 

شروط وقواعد التقديم للبرنامج

تنسيق الجامعات 2024.. تتمثل شروط وقواعد التقديم للبرنامج في قبول الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي أو أدبي) من خلال مكتب التنسيق. كما يُقبل الطلاب الحاصلون على الشهادات المعادلة، والطلاب الوافدون والمحولون. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب البرنامج إثبات المعرفة باللغة الإنجليزية من خلال اجتياز المقابلة الشخصية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. يعتمد نظام الدراسة في البرنامج على النقاط المعتمدة (CP)، حيث يتطلب إكمال 240 نقطة على مدار 8 فصول دراسية.

 

وفي سياق آخر، أبرمت كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة. وقد مثلت الكلية في مراسم التوقيع الدكتورة سهى عبد الوهاب، عميد الكلية.

 

يهدف البروتوكول إلى تقديم برنامج تدريب عملي ممنهج لطلاب قسم إدارة عمليات الطيران، تعزيزًا لدور جامعة حلوان في إعداد كوادر شابة مدربة ومؤهلة لسوق العمل. كما يأتي هذا التعاون انطلاقًا من الدور المهني والمجتمعي الذي تضطلع به أكاديمية مصر للطيران في تدريب طلاب الجامعات والمعاهد العليا.

 

أشاد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأهمية هذا البروتوكول، مشددًا على سعي المؤسستين لتحقيق التكامل بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي. وأكد أن هذا التعاون يعزز فرص الطلاب في الحصول على تأهيل متميز يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

 

وحظي البرنامج التدريبي بإشادة واسعة لما يتميز به من احترافية عالية، حيث تم تصميمه خصيصًا لأول مرة لطلبة هذا القسم من خلال إدارة التطوير وتحديث البرامج التابعة للإدارة العامة للتخطيط وتطوير التدريب.