الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2024 | تعرف على برنامج إدارة عمليات الطيران بجامعة حلوان

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 02:30 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

تنسيق الجامعات 2024.. أوضحت جامعة حلوان أن برنامج إدارة عمليات الطيران، الذي يتم بالتعاون مع الشركة القابضة مصر للطيران ويُقدم باللغة الإنجليزية في كلية السياحة والفنادق، يهدف إلى تحقيق التكامل بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي. هذا النهج يعزز من فرص الطلاب في الحصول على تأهيل متميز يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

 

تنسيق الجامعات 2024.. يهدف هذا البرنامج إلى إعداد خريج قادر على: استخدام المنهج العلمي في حل المشكلات وإدارة الأزمات والمواقف الطارئة لمواكبة المستجدات، واكتساب آداب وسلوكيات المهنة في المجال السياحي، بالإضافة إلى تطوير مهارات التعلم الذاتي والتعليم المستمر، وإدارة الوقت، والعمل ضمن فريق.

 

اكتساب المهارات الإدارية والفنية المتعلقة بمجال السياحة

تنسيق الجامعات 2024.. كما يكتسب المهارات الإدارية والفنية المتعلقة بمجال السياحة، ويواكب التغيرات السريعة والمستجدات المتلاحقة في بيئة العمل السياحي التي يعمل فيها.

 

تنسيق الجامعات 2024.. يمتاز البرنامج بأنه يُعد الخريج للعمل في مجال إدارة الطيران بالمطارات وشركات الطيران، ويوفر للطلاب جميع المواد التخصصية في مجال الطيران باللغة الإنجليزية. كما يقوم بتدريس البرنامج مجموعة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في صناعة الطيران.

 

وفي سياق آخر، أبرمت كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة. وقد مثلت الكلية في مراسم التوقيع الدكتورة سهى عبد الوهاب، عميد الكلية.

 

يهدف البروتوكول إلى تقديم برنامج تدريب عملي ممنهج لطلاب قسم إدارة عمليات الطيران، تعزيزًا لدور جامعة حلوان في إعداد كوادر شابة مدربة ومؤهلة لسوق العمل. كما يأتي هذا التعاون انطلاقًا من الدور المهني والمجتمعي الذي تضطلع به أكاديمية مصر للطيران في تدريب طلاب الجامعات والمعاهد العليا.

 

أشاد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأهمية هذا البروتوكول، مشددًا على سعي المؤسستين لتحقيق التكامل بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي. وأكد أن هذا التعاون يعزز فرص الطلاب في الحصول على تأهيل متميز يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

 

وحظي البرنامج التدريبي بإشادة واسعة لما يتميز به من احترافية عالية، حيث تم تصميمه خصيصًا لأول مرة لطلبة هذا القسم من خلال إدارة التطوير وتحديث البرامج التابعة للإدارة العامة للتخطيط وتطوير التدريب.