الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
درس خصوصي

السبورة دليلك فى معرفة إجابة امتحان اللغة العربية

عاجل | إجابة أسئلة امتحان اللغة العربية في اليوم الأول لـ امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 22/يونيو/2024 - 02:26 م
السبورة

في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة 2024، يواصل موقع السبورة تقديم خدماته لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية، من خلال تقديم إجابة أسئلة امتحان مادة اللغة العربية، والتي انتهي طلاب الثانوية العامة قبل قليل من أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية، حيث يشارك حوالي 745 ألف طالب وطالبة في الاختبار على مستوى الجمهورية. وشهدت لجان الامتحانات عمليات تفتيش دقيقة للطلاب لضمان عدم حيازتهم للهواتف المحمولة أو أي وسائل غش إلكترونية.

 

السبورة تواصل حل اسئلة امتحانات الثاوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية للثانوية العامة. أوضحت الوزارة أن الامتحان يتكون من 55 سؤالًا، تشمل 51 سؤالًا من نوع الاختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية. أشارت الوزارة إلى أن 70% من الأسئلة تكون ذات صعوبة منخفضة وتستهدف المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة، بينما 30% مخصصة للمستويات المعرفية الأعلى. أكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة في الصعوبة لتمييز مستويات الطلاب المختلفة، وتقيس نواتج التعلم، وتركز على الفهم والتحليل والتطبيق، وجميعها مأخوذة من المنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي العام.

 

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على ضرورة تسليم أوراق الأسئلة للطلاب في الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا دون تأخير. كما تابع وزير التربية والتلعيم على مدار الأيام الماضية جميع الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وإبلاغ الجهات المعنية بها. وأعاد التأكيد على ضرورة تنفيذ إجراءات التفتيش بدقة وحزم قبل دخول اللجان، ومنع دخول أي أجهزة إلكترونية.


قدم  وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عددًا من الوصايا الهامة لطلاب الثانوية العامة قبل استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 هذه الوصايا تهدف إلى ضمان سير الامتحانات بشكل مُنظم ونزيه، وضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب لإكمال اختباراتهم بدقة وراحة.


إجابة أسئلة امتحان اللغة العربية في اليوم الأول لـ امتحانات الثانوية العامة 2024

 

 

 

 

أبدي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة العامة لامتحانات الثانوية العامة، اهتمامًا كبيرًا بمتابعة اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية في الوزارة، حيث تم الانتهاء من امتحان مادة اللغة العربية.