الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شادي زلطة المستشار الإعلامي المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم يؤكد

عاجل| تقنية الـ VAR جبتهم.. ضبط طالبين استخدما سماعة أذن للغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية

السبت 22/يونيو/2024 - 12:58 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

امتحانات الثانوية العامة 2024.. من خلال تقنية الـ VAR الجديدة والمستحدثة هذا العام للقضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني، تم القبض على طالب في لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية في محافظة السويس وهو يحاول الغش باستخدام سماعة أذن داخل اللجنة الامتحانية، وذلك وفقًا لتصريح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

أكد المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام سماعة الأذن فى امتحانات الثانوية العامة 2024 فى مادة اللغة العربية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بالحادثة.

 

رصد الطالب على الفور أثناء تركيبه للسماعة فى امتحانات الثانوية العامة 2024

كما تم ضبط طالب في لجنة امتحانية تابعة لإدارة البلينا التعليمية في محافظة سوهاج، حيث استُخدمت كاميرا المراقبة لرصده وهو يستخدم سماعة أذن. وتم رصد الطالب على الفور أثناء تركيبه للسماعة فى امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية، واتُخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024.. أشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أمر باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجان والملاحظين داخل اللجان.

 

صورة السماعة والكارت التي تم ضبطهم مع طالب في سوهاج

 

جدير بالذكر، امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير  التربية  والتعليم التعليم  والتعليم التعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة العامة لامتحانات الثانوية العامة، أبدى اهتمامًا كبيرًا بمتابعة اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية في الوزارة، حيث يتم إجراء امتحان مادة اللغة العربية.

 

قبل بدء امتحان اللغة العربية، تواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع جميع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية. كما تأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المحافظات، وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بدقة وفي الوقت المحدد.

 

وجه الوزير بضمان الهدوء والأجواء الملائمة لطلابنا خلال أداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية لهم. كما أمر بتوفير جميع سبل الراحة للمشاركين في الامتحانات، بما في ذلك متابعة استراحات المعلمين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان راحتهم.