الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يصدر 7 تعليمات هامة أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 22/يونيو/2024 - 12:00 م
السبورة

امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة العامة لامتحانات الثانوية العامة، أبدى اهتمامًا كبيرًا بمتابعة اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية في الوزارة، حيث يتم إجراء امتحان مادة اللغة العربية.

 

قبل بدء امتحان اللغة العربية، تواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع جميع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية. كما تأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المحافظات، وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بدقة وفي الوقت المحدد.

 

 

وجه الوزير بضمان الهدوء والأجواء الملائمة لطلابنا خلال أداء امتحاناتهم، وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية لهم. كما أمر بتوفير جميع سبل الراحة للمشاركين في الامتحانات، بما في ذلك متابعة استراحات المعلمين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان راحتهم.

 

أعاد وزير التربية والتعليم أكد علي السماح بدخول الطلاب للجان ابتداءً من الساعة الثامنة وربع صباحًا بعد تنفيذ إجراءات التفتيش اللازمة، مع التشديد على تسليم أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في تمام الساعة التاسعة دون أي تأخير.

 

أكد حجازي على أهمية أن يقتصر الطلاب على الإجابة في بابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وعدم الكتابة في كراسة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، مع التأكيد على استخدام القلم الأزرق الجاف للحلول.

 

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية بمواصلة تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة في مختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية. الهدف من ذلك هو تقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب، لتخفيف العبء عن أولياء الأمور.

 

 

وجّه حجازي بالتأكيد على مصلحة الطلاب، وأكد على ضرورة أن يكون الملاحظون دقيقين في كتابة بيانات الطلاب قبل بدء كل امتحانات الثانوية العامة 2024، والحرص الشديد على التأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية. كما أشار إلى أهمية متابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان لضمان دقة هذه البيانات، ومنع أي كتابة للبيانات بدلًا من الطالب.

 

ضرورة التأكد من خلو الطلاب من أي أجهزة إلكترونية عند دخولهم لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة التأكد من خلو الطلاب من أي أجهزة إلكترونية عند دخولهم لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيشهم. كما أشار إلى ضرورة أن يُفحص الطلاب مرة أخرى بعد نصف ساعة من بدء الامتحان دون التأثير على سير العملية الامتحانية. وشدد أيضًا على أهمية إجراء تفتيش دقيق لدورات المياه يوميًا. بالإضافة إلى ذلك، أكد على ضرورة تدوير العمال بشكل مستمر داخل الإدارة التعليمية.

 

وأيضًا، حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم على زيارة غرفة اللجنة الفنية لمراجعة نماذج الإجابة والتأكد من استعدادها قبل بدء عملية التصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.