الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات الفصل الأول بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

الخميس 29/أغسطس/2024 - 12:55 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يشرف على امتحانات الفصل الأول

قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بجولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول (ربيع 2024) بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، وذلك برفقة الدكتور حمدي حسانين، عميد الكلية، والدكتور حمدي الشريف، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي. وقد جرت الجولة في مجمع المدرجات بالمقر القديم للجامعة.

 

رئيس جامعة سوهاج يشرف على امتحانات الفصل الأول بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

 

رئيس جامعة سوهاج يشدد علي توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب

خلال جولته، اطمأن رئيس جامعة سوهاج على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب، بما في ذلك تأمين بيئة آمنة ومناسبة لأداء الامتحانات. كما تواجد أساتذة المواد للرد على استفسارات الطلاب، وتم توفير رعاية طبية لأي حالات طارئة قد تحدث.

 

كما تحقق الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، من مواصفات الورقة الامتحانية ومحتواها، للتأكد من تغطيتها لأهداف المقرر ومراعاتها للفروق الفردية بين الطلاب لضمان العدالة والشفافية.

 

رئيس جامعة سوهاج يشرف على امتحانات الفصل الأول بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

 

من جانبه، أوضح الدكتور حمدي حسانين أن الكلية قامت بإعداد كافة الترتيبات اللازمة لمتابعة سير الامتحانات بشكل مستمر، وضمان توفير الأجواء الملائمة للطلاب. وقد تم تزويد قاعات الامتحانات بالتكييفات والمراوح نظرًا لارتفاع درجات الحرارة. وأشار إلى أن الامتحانات تُجرى في ثلاث لجان امتحانية، تشمل إحداها طلاب دبلوم الدراسات العليا في تخصصات الميكروبيولوجيا والمناعة، علم المختبرات والتحاليل المعملية، والسلامة والصحة المهنية. بينما تضم اللجنة الثانية طلاب الماجستير والدكتوراة في تخصصات التكنولوجيا الحيوية والبيئية، إدارة الأزمات والكوارث البيئية، والرقابة وتقييم الأثر البيئي.

 

رئيس جامعة سوهاج يشرف على امتحانات الفصل الأول بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

 

وفي سياق آخر، اجتمع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بحضور أعضاء مجلس الجامعة في الجلسة رقم 210 لشهر أغسطس 2024، بحضور الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشئون  التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

 

افتتح رئيس جامعة سوهاج الجلسة بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على موافقته على إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان في مقر الجامعة الجديد. كما أعرب عن امتنانه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على جهودهم الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز.

 

وخلال الاجتماع، شدد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج على ضرورة الاستجابة السريعة والتنفيذ الفعّال للمبادرة الرئاسية "بداية"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تحقيق التنمية الشاملة من خلال برامج متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية وتغطي كافة محافظات الجمهورية، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.