الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدكتور حسان النعماني يوجه بسرعة الإستعداد و التنفيذ لمبادرة بداية

10 قرارات هامة من مجلس جامعة سوهاج.. أهمها إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان

الخميس 29/أغسطس/2024 - 11:19 ص
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

اجتمع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بحضور أعضاء مجلس الجامعة في الجلسة رقم 210 لشهر أغسطس 2024، بحضور الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

 

افتتح رئيس جامعة سوهاج الجلسة بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على موافقته على إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان في مقر الجامعة الجديد. كما أعرب عن امتنانه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على جهودهم الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز.

 

 

مجلس جامعة سوهاج يشكر القيادة السياسية للموافقة علي إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان

وخلال الاجتماع، شدد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج على ضرورة الاستجابة السريعة والتنفيذ الفعّال للمبادرة الرئاسية "بداية"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تحقيق التنمية الشاملة من خلال برامج متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية وتغطي كافة محافظات الجمهورية، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

 

مجلس جامعة سوهاج

 

كما أشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أهمية الاستعداد لتنظيم مؤتمر "ربط البحث العلمي بالقضايا المجتمعية" بهدف دعم أهداف التنمية المستدامة في مصر. ووافق المجلس على عقد مؤتمر "مستقبل الابتكار وريادة الأعمال" في نسخته الرابعة يوم الاثنين 18 نوفمبر 2024، بالإضافة إلى الموافقة على تنظيم المؤتمر السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر المقبل.

 

كما أعلن رئيس جامعة سوهاج عن قرار تخفيض الرسوم والمصروفات الدراسية للطلاب الوافدين في مرحلتي البكالوريوس والليسانس بنسبة 30% للطلاب الذين سيلتحقون بالدراسة في بداية العام الجامعي 2024-2025، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول واتفاقية تعاون بين جامعة سوهاج وجامعة برشلونة المستقلة للبحوث (UBA).

 

وأوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المجلس وافق على لائحة برنامج الجيولوجيا الهندسية ومواد البناء بكلية العلوم، وهو برنامج خاص بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، بالإضافة إلى لائحة برنامج دبلوم عام "التحقق من أصالة الآثار المصرية وتأريخها"، وهو دبلوم متميز بنظام الساعات المعتمدة.

 

وأخيرًا، أعلن رئيس جامعة سوهاج عن موافقة المجلس على تشغيل مستشفى جراحات "القلب والصدر، والمخ والأعصاب، والعظام" بالجامعة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين في التخصصات الطبية الدقيقة ذات التكلفة العالية، مما يساعد في تخفيف الأعباء المالية على المواطنين محدودي الدخل والقضاء على قوائم الانتظار.