الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 15-08-2024

الخميس 15/أغسطس/2024 - 12:22 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الخميس أجواء شديدة الحرارة، ويكون الطقس رطبًا خلال النهار في معظم أنحاء البلاد، مع طقس حار ورطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة ورطب ليلًا في غالبية المناطق.

 

سيستمر ارتفاع نسب الرطوبة خلال طقس اليوم، مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة عن المعدل المتوقع بفرق يتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما من المتوقع أن تظهر شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى الطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة في البلاد قد سجلت خلال طقس اليوم 35 درجة مئوية، وهو ما يتماشى مع المعدلات الطبيعية، دون وجود أي ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

 

وأوضحت الهيئة أن حالة طقس اليوم تشهد استقرارًا منذ بداية أغسطس، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة خلال الأسبوع المقبل.

 

كما أكدت الهيئة على أن الارتفاع في نسبة الرطوبة خلال طقس اليوم هو ما يجعل المواطنين يشعرون بأن درجات الحرارة أعلى مما يتم الإعلان عنه، مما يستدعي توضيح الفرق بين درجات الحرارة الفعلية والمعلنة.

 

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى خلال الأسبوعين الماضيين لم تتجاوز 36 درجة، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمط خلال طقس اليوم، والأيام السبعة القادمة.

 

وذكرت الهيئة أيضًا أن نشاط الرياح خلال طقس اليوم سيشمل معظم المحافظات، مع احتمالية حدوث عواصف رملية وترابية في جنوب الصعيد، فضلًا عن ظهور شبورة مائية في الصباح.

 

درجات الحرارة اليوم الخميس:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25.
- مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 29.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31 درجة.

 

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا من نشاط الرياح المتوقع غدًا الخميس على شواطئ البحر الأحمر، حيث ستتراوح سرعتها بين 30 و50 كم في الساعة، مع أمواج يصل ارتفاعها إلى ما بين 1.5 و2.5 متر.