الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 04-08-2024

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 11:06 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الأربعاء انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب خلال النهار على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة رطبًا على جنوب البلاد، ومائل للحرارة رطبًا ليلًا على معظم المناطق.

 

ومن المتوقع أن تستمر اليوم ارتفاع نسب الرطوبة خلال طقس اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بفارق يتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما يُتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

كما من المتوقع خلال طقس اليوم هطول أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب محافظة الوادي الجديد، يصاحبها نشاط للرياح قد يثير الرمال والأتربة في مناطق أقصى الجنوب.

 

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون حالته بين خفيفة إلى معتدلة خلال طقس اليوم، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين متر إلى 1.5 متر، مع رياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.75 إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية.

 

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى توقع حدوث انكسار جزئي في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع خاصة خلال طقس اليوم، نتيجة لتراجع مؤقت في تأثير المرتفع الجوي بسبب ضغط الكتلة الهوائية الشمالية الأقل حرارة، حيث يتقدم الفاصل المداري شمالًا ليصل إلى جنوب البلاد. هذا التحرك يؤدي إلى هبوب رياح جنوبية رطبة تساعد في تكوّن السحب المتوسطة والمنخفضة، والتي يصاحبها تساقط أمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا على مناطق مثل حلايب، شلاتين، رأس بيناس، أبو سمبل، وأسوان. كما تنشط الرياح الجنوبية، مما يزيد من كثافة السحب ويثير الرمال والأتربة في المناطق الجنوبية من مصر.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء:

  • القاهرة: العظمى 35 درجة والصغرى 27 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة.
  • مطروح: العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة.
  • سوهاج: العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.
  • قنا: العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.
  • أسوان: العظمى 43 درجة والصغرى 31 درجة.