الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

..والعظمى بالقاهرة 36 درجة

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدًا الأثنين 12-08-2024

الأحد 11/أغسطس/2024 - 03:37 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدًا تكون شديد الحرارة ورطب خلال النهار في معظم المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومع حلول الليل، سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في أغلب المناطق.

 

ومن المتوقع غدًا أن تستمر حالة الطقس غدًا في ارتفاع نسب الرطوبة، مما سيزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بما يتراوح بين 2 إلى 3 درجات فوق المتوقع. كما يُتوقع أيضًا ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

من المتوقع أن تكون حالة الطقس غدًأ تسودها أمطار متوسطة، تكون أحيانًا رعدية، في مناطق الوادي الجديد وشرق العوينات. وترافقها رياح نشطة قد تثير الرمال والأتربة.


درجات الحرارة غدا الإثنين:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 28.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 30.
- أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات تشير إلى حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، نتيجة لاستمرار سقوط الأمطار الرعدية ونشاط الرياح، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة للغاية في جميع أنحاء البلاد.

 

وتستمر مستويات الرطوبة في الزيادة لتتجاوز 90%، مما يزيد من الإحساس بحرارة الجو المرتفعة. ونصحت الهيئة المواطنين بزيادة تناول الماء والسوائل الباردة، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة والفضفاضة.

 

وأفادت الهيئة أن حالة الطقس سيكون شديد الحرارة نهارًا في معظم المناطق، بينما يكون حارًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد. أما خلال الليل، فيسود طقس معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك احتمالات لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون أحيانًا رعدية، على مناطق من حلايب، شلاتين، رأس بناس، مرسى علم، أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر، وقنا، وذلك يومي الأحد والاثنين.

 

كما أشار البيان إلى أن البلاد ستتعرض لرياح جنوبية محملة بالرمال والأتربة، تزداد قوتها مع الرياح الهابطة من السحب الرعدية.