الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التواجد بأماكن جيدة التهوية

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأثنين 12-08-2024

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 12:04 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين خلال طقس اليوم من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات عن المتوقع.

 

وأوصت الهيئة المواطنين بالبقاء في أماكن جيدة التهوية والابتعاد عن المناطق ذات الرطوبة العالية، وتجنب الأماكن سيئة التهوية خلال طقس اليوم.

 

خلال طقس اليوم الإثنين، تسود أجواء شديد الحرارة ورطب نهارًا في معظم المناطق، وحار ورطب على السواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا في أغلب المناطق.

 

كما حذرت خرائط طقس اليوم من تشكل شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

 

ومن المتوقع خلال طقس اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة اليوم، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات.

 

خلال طقس اليوم أيضًا من المتوقع هطول أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من الوادي الجديد وشرق العوينات، مع نشاط للرياح التي قد تثير الرمال والأتربة.

 

وأشارت الأقمار الصناعية خلال طقس اليوم إلى نشاط رياح معتدلة على معظم المناطق، مع استمرار فرص سقوط أمطار متوسطة ورعدية على مناطق مثل الوادي الجديد وشرق العوينات، والتي قد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

كما تنشط الرياح على شواطئ خليج السويس والشواطئ الممتدة من بلطيم إلى السلوم، خلال طقس اليوم، حيث تصل سرعة الرياح إلى ما بين 30 و50 كم في الساعة، مع ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

 

وتتأثر البلاد خلال طقس اليوم بمرتفع العروض الوسطى الذي يجلب كتلة هوائية من أوروبا تساعد على تلطيف الأجواء.

 

أما عن حالة البحر المتوسط، خلال طقس اليوم، فتكون معتدلة مع ارتفاع الموج بين 1.5 متر ومترين، واتجاه الرياح شمالية غربية. وفي البحر الأحمر، تكون الحالة معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح بين مترين و2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

 

ورغم أن شهر أغسطس يعتبر من الأشهر الأكثر حرارة في العام، فإن درجات الحرارة تنخفض على شمال البلاد والقاهرة الكبرى مقارنة بشهري يونيو ويوليو.


درجات الحرارة اليوم الإثنين:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 28.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 30.
- أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31.