الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم السبت 10-08-2024

السبت 10/أغسطس/2024 - 01:39 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

توقعات هيئة الأرصاد الجوية لـ طقس اليوم السبت تشير إلى طقس شديد الحرارة ورطب خلال النهار في معظم المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا في معظم الأنحاء.

 

من المتوقع أن تستمر معدلات الرطوبة المرتفعة خلال طقس اليوم، مما يعزز الإحساس بالحرارة ويجعلها أعلى من المعدلات المعتادة بنحو 2 إلى 3 درجات. كما ستشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية شبورة مائية خفيفة في الصباح، خاصة في المناطق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد تشهد بعض المناطق مثل حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد أمطارًا متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا خلال طقس اليوم، وقد تصل إلى حد السيول. كما من المتوقع نشاط الرياح في هذه المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة.

 

خلال طقس اليوم تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، مع ارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف المتر ومترين، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فتكون حالته معتدلة أيضًا، مع ارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف المتر ومترين وربع المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن شهري يوليو وأغسطس يعتبران من أكثر الشهور ارتفاعًا في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

 

وأوضحت الهيئة أن نسب الرطوبة خلال طقس اليوم وخاصة في ساعات الليل قد تصل إلى ما بين 90% و95%، خصوصًا في المدن الساحلية. كما توقعت الهيئة استمرار ارتفاع نسب الرطوبة اليوم، مما سيعزز الشعور بحرارة الطقس بزيادة تتراوح بين 2 و3 درجات عن المتوقع. ومن المتوقع أيضًا حدوث شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وكذلك بالقرب من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

 

درجات الحرارة اليوم السبت:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 45 درجة والصغرى 29.
- أسوان العظمى 46 درجة والصغرى 30.