الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

..والعظمى بالقاهرة 37 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 01-08-2024

الخميس 01/أغسطس/2024 - 10:43 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد خلال طقس اليوم الخميس أجواء شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، بينما يكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا خلال الليل في معظم أنحاء البلاد.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية خلال طقس اليوم، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة اليوم، مما يزيد من الإحساس بالحرارة بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات عن المتوقع. كما يتوقع غدًا أيضًا ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

تتوقع الهيئة خلال طقس اليوم، نشاطًا للرياح اليوم على شواطئ البحر المتوسط، بما في ذلك مناطق بورسعيد، ودمياط، والدقهلية، وكفر الشيخ، والإسكندرية، ومطروح. ستتراوح سرعة الرياح بين 30 إلى 40 كم في الساعة، بينما يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

 

من المتوقع خلال طقس اليوم أن تشهد مناطق حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادي الجديد اليوم فرصًا لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان، مصحوبة بنشاط للرياح قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه على الرغم من استقرار الأحوال الجوية خلال طقس اليوم في مختلف محافظات الجمهورية واعتدال الطقس الذي يتوافق مع المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، فإن البلاد قد تتعرض لبعض الظواهر الجوية مثل هطول الأمطار.

 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن الأمطار تؤثر على محافظتي أسوان والبحر الأحمر خلال طقس اليوم، خاصة المناطق الجنوبية من محافظة البحر الأحمر، نتيجة لتأثير منخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى الأمطار الموسمية في إثيوبيا والسودان.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية خلال طقس اليوم، أن تلك الأمطار تكون رعدية، وقد تصل إلى حد السيول في بعض الأيام، مع توقع تزايدها تدريجيًا بدءًا من يوم الجمعة المقبل. وأكدت الهيئة على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة ورفع درجة الاستعداد القصوى.

 

نبهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن البلاد ستتعرض لعدة ظواهر جوية شتوية خلال طقس اليوم، منها هطول أمطار قد تكون رعدية أحيانًا، ونشاط حركة الرياح، واضطراب الملاحة البحرية، بالإضافة إلى تكوّن الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر.

 

أظهرت خرائط الطقس بداية تشكّل سحب رعدية ماطرة خلال طقس اليوم، في أقصى جنوب شرق مصر، على الحدود السودانية، وخاصة في مدينة رأس حدربة. وتُعد هذه الأمطار امتدادًا للأمطار الغزيرة الموسمية في السودان على الحدود الجنوبية لمصر، وذلك نتيجة تأثير "الفاصل المداري".

 

درجات الحرارة اليوم الخميس:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.