الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 07-08-2024

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 12:28 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الأربعاء طقسًا شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، فيما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. أما خلال الليل، فسيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في أغلب الأنحاء.

 

من المتوقع خلال طقس اليوم، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما يتوقع غدًا ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ومن المتوقع خلال طقس اليوم هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، وقد تصل إلى حد السيول في مناطق حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادي الجديد، مع نشاط رياح قد تثير الرمال والأتربة.

 

أحوال الطقس من الخميس إلى الأحد

هناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويترافق ذلك مع نشاط رياح قد تثير الرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها أن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط خلال طقس اليوم ستكون معتدلة اليوم، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين متر إلى 1.5 متر، مع رياح سطحية شمالية شرقية.

 

وفي نفس السياق، تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية اليوم الأربعاء استقرارًا في درجات الحرارة عند معدلاتها خلال الأيام الماضية، حيث يسود طقس حار مع ارتفاع في نسب الرطوبة.

 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، بلغت درجات الحرارة في محافظة الإسكندرية خلال طقس اليوم 32 درجة مئوية للعظمى و24 درجة للصغرى، بينما وصلت درجات الحرارة المحسوسة إلى 35 درجة.

 

اليوم، يسود طقس صيفي حار طوال اليوم مع ارتفاع نسب الرطوبة التي بلغت 90%، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس. كما انتظمت أمواج البحر الأبيض المتوسط بارتفاع يتراوح بين متر إلى متر ونصف، وهدأت حركة الرياح حيث لم تتجاوز سرعتها 28 كم/الساعة.

 

درجات الحرارة اليوم الأربعاء:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 29.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.