الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأثنين 05-08-2024

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 10:55 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أحدث صور الأقمار الصناعية خلال طقس اليوم تشير إلى أجواء شديدة الحرارة تسود معظم أنحاء الجمهورية. وأشارت الهيئة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

 

من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الإثنين أجواء شديد الحرارة مع زيادة الرطوبة خلال النهار في معظم المناطق، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. أما ليلًا، فسيكون الجو مائلًا للحرارة ورطبًا في أغلب الأنحاء.

 

من المتوقع خلال طقس اليوم أن تستمر نسب الرطوبة العالية، مما سيزيد من الشعور بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات عن المتوقع. كما يُتوقع غدًا ظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر اليوم الإثنين أن طقس اليوم وغدًا سيستمر فيه تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد، بما في ذلك مدينة أبو سمبل حاليًا، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع توقعات بهطول أمطار رعدية.

 

وأضافت الهيئة أن طقس اليوم سيظل شديد الحرارة على مناطق جنوب الصعيد خلال الساعات المقبلة، حيث تصل درجات الحرارة اليوم في هذه المناطق إلى حوالي 43 درجة مئوية.

 

وأشارت إلى أن الساعات المقبلة خلال طقس اليوم ستشهد نشاط رياح محملة بالرمال والأتربة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن طقس اليوم وغدًا سيكون شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، فيما سيكون معتدل الحرارة ورطبًا ليلًا.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة البحرية، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط خلال طقس اليوم، ستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر واتجاه الرياح شمالي غربي. أما حالة البحر الأحمر، فستكون أيضًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج يتراوح من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية غربية.


درجات الحرارة اليوم الإثنين:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 28.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.