الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. العظمى بالقاهرة 36 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30-07-2024

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 12:06 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم الثلاثاء أجواء شديد الحرارة ورطب نهارًا في معظم المناطق، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا في أغلب الأنحاء.

 

من المتوقع خلال طقس اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما سيزيد من الشعور بحرارة الطقس عن المتوقع بواقع 2 إلى 3 درجات. كما يُتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة صباح الغد على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، والتي تربط القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

فيما يتعلق بالظواهر الجوية خلال طقس اليوم، من المتوقع أن تتشكل شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية. كما يُنتظر نشاط الرياح المعتدلة في معظم المناطق، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض مناطق أقصى جنوب البلاد بشكل متقطع، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

 

 

حالة الطقس غدًا الأربعاء 31-07-2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع غدًا الأربعاء هطول أمطار على مناطق من جنوب الصعيد، وجنوب سلاسل البحر الأحمر، ومناطق من أسوان والأقصر وحلايب وشلاتين. ستكون هذه الأمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، ومن المتوقع استمرارها لمدة أسبوع.

 

أضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار المصاحبة لهبات رياح قوية قد تؤدي إلى نشاط الرياح قبل تساقط الأمطار، مما قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة. وأشارت إلى أن هذه الأمطار قد تسهم في تكوّن السيول في بعض المناطق الجنوبية من البلاد.

 

الأرصاد الجوية توجه بعض النصائح بشأن حالة الطقس

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا للمناطق المعنية بضرورة توخي الحذر الشديد، واتباع تعليمات المسؤولين. يُنصح بتجنب الوقوف تحت الأشجار أو الإعلانات المعدنية، والابتعاد عن السفر على الطرق، حيث قد تنخفض الرؤية الأفقية بسبب الرمال والأمطار.

 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.