الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

العظمى بالقاهرة 35 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 28-07-2024

الأحد 28/يوليو/2024 - 12:44 م
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية خلال طقس اليوم أن يستمر اليوم الأحد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد. كما أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن التحسن النسبي في الأحوال الجوية سيستمر.

 

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم حار ورطب خلال النهار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد. أما في الليل، فيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم المناطق.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع خلال طقس اليوم وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق (أبو سمبل، حلايب، وشلاتين).

 

ومن المتوقع خلال طقس اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين.

 

كما يتوقع خلال طقس اليوم تشكل شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة. بالإضافة إلى ذلك، سيشهد أغلب المناطق نشاطًا للرياح، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من أقصى الجنوب.

 

نصح خبراء الطقس المصطافين بتوخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلامة خلال طقس اليوم.

 

كما يتوقع خلال طقس اليوم اضطراب في الملاحة البحرية في خليج السويس وعلى الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 35 و50 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

 

درجات الحرارة اليوم الأحد:

- القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24.
- سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

وفي سياق آخر، حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، وخاصة المصطافين، من حالة الطقس في مطروح، بسبب اضطراب حركة البحر المتوسط.