الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 38 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 18-07-2024

الخميس 18/يوليو/2024 - 10:32 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع خلال طقس اليوم الخميس، مع استمرار الموجة الحارة على معظم المناطق.

 

وكشف الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس اليوم ارتفاع شديد في دؤجات الحرارة، ويكون رطب خلال النهار على معظم المناطق، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. في الليل، يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم الأنحاء، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة قد تصل إلى 45 درجة مئوية في محافظات جنوب الصعيد.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع نسب الرطوبة خلال طقس اليوم، مما سيزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات عن المتوقع.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية خلال طقس اليوم تشكيل شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء.

 

أوصت هيئة الأرصاد الجوية بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وشرب كميات كبيرة من الماء، وارتداء ملابس صيفية خفيفة وذات ألوان فاتحة، وتفادي البقاء في الأماكن ضعيفة التهوية.

 

أظهرت خرائط طقس اليوم نشاطًا لرياح معتدلة أحيانًا في مناطق من الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن سبب الطقس شديد الحرارة هو امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يسيطر بشكل كامل على الأجواء. ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد، من المنتظر أن تتعرض البلاد تدريجيًا لموجة حر جديدة حيث تتجاوز درجات الحرارة 41 درجة شمالًا و45 درجة جنوبًا.

 

حذرت الأرصاد الجوية، من الطقس خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تبدأ موجة حر شديدة على كافة أنحاء الجمهورية مع بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب، وذلك بسبب تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي.


درجات الحرارة اليوم الخميس:

- القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24.
- سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30.