الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

..والعظمى بالقاهرة 37 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم السبت 03-08-2024

السبت 03/أغسطس/2024 - 10:29 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تشهد مصر حاليًا طقسًا متقلبًا وغير متوقع خلال طقس اليوم، حيث تختلف الأحوال الجوية بشكل كبير من منطقة إلى أخرى. وقد أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها عن حالة الطقس اليوم السبت، هذا التنوع المناخي الواضح في مختلف أنحاء البلاد.

 

من المتوقع أن تشهد مصر خلال طقس اليوم السبت طقسًا شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، بينما سيكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا خلال الليل في مختلف الأنحاء.

 

من المتوقع أن تستمر نسب الرطوبة العالية خلال طقس اليوم، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما يتوقع غدًا ظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

يتوقع خلال طقس اليوم هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان، وقد تصل إلى حد السيول في مناطق حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادي الجديد. كما يصاحبها نشاط رياح قد تثير الرمال والأتربة.

 

أشارت الهيئة إلى أنه من الأحد حتى الأربعاء، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا وتصل إلى حد السيول في بعض المناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر. كما يتوقع أن تصاحبها رياح نشطة قد تثير الرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

بالنسبة لحالة البحر المتوسط خلال طقس اليوم، من المتوقع أن تكون الأمواج خفيفة إلى معتدلة بارتفاع يتراوح بين متر ومتر ونصف، مع رياح شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فيُتوقع أن يكون هادئًا إلى معتدل، بارتفاع أمواج من متر إلى متر ونصف، ورياح تتراوح بين جنوبية غربية وجنوبية شرقية.

 

وفي هذا السياق، وجه اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، كافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف المواقع الخدمية تحسبًا لتقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية. يأتي ذلك على خلفية ظهور بعض السحب والغيوم المتقطعة وسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق السكنية خلال طقس اليوم.

 

وجه المحافظ بمتابعة أي تغييرات والتعامل الفوري مع أي تطورات من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في ديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن. وأكد أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، والوضع مستقر مع انتظام الحركة على الطرق السريعة، وكذلك الملاحة النهرية والجوية.

 

درجات الحرارة اليوم السبت:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.