الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

والعظمى بالقاهرة 37 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 06-08-2024

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 09:47 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء طقسًا شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على أغلب المناطق، ويكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا في معظم الأنحاء.

 

من المتوقع أن تستمر نسب الرطوبة المرتفعة خلال طقس اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما يتوقع غدًا صباحًا ظهور شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

وفيما يتعلق بالأمطار، يتوقع أن يشهد طقس اليوم في مناطق مثل حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادي الجديد والأقصر وقنا أمطارًا خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا، وقد تصل لحد السيول في بعض المناطق، مع احتمالية نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 

أما فيما يتعلق بحركة الملاحة البحرية خلال طقس اليوم، فقد أشارت هيئة الأرصاد إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون في حالة خفيفة إلى معتدلة أيضًا، بارتفاع موج يتراوح من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية.

 

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد محافظة البحيرة خلال طقس اليوم استقرارًا في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا، ومائل للحرارة ورطب ليلًا.

 

وبحسب بيان صادر عن محافظة البحيرة، تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة العظمى خلال طقس اليوم، ستصل إلى 35 درجة مئوية والصغرى إلى 25 درجة مئوية. كما يُتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط بين 1 و2 متر، مع سرعة رياح تصل إلى نحو 30 كيلومترًا في الساعة. وتصل نسبة الرطوبة إلى 90% في المناطق الساحلية.

 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 29.
- أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30.