الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

جوية حادة بعد فترة طويلة من الحرارة الشديدة ..

حالة الطقس.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن سيول تضرب صعيد مصر

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 08:29 م
حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس.. أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيأن بشأن حالة الطقس في الأيام الأخيرة، شهدت مصر تقلبات جوية حادة بعد فترة طويلة من الحرارة الشديدة. 
 

هذه التقلبات تمثلت في تكاثر السحب العالية والمتوسطة، والتي تسببت في سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية في بعض المناطق، خاصة في مناطق جنوبي الصعيد وسيناء. 

حالة الطقس

هذا التغير الجوي وحالة الطقس الذي توقعته هيئة الأرصاد الجوية، يأتي نتيجة لتأثير منخفضات جوية جنوبية وتدفق الكتل الهوائية الجنوبية واستمرار تذبذب الحزام المداري.
 

الهطولات المطرية التي شهدتها بعض المناطق تسببت في بعض الأماكن في حدوث سيول، وأدت إلى حالة من الجدل وعدم الفهم لما يحدث في حالة الطقس، خاصة بعد فترة طويلة من الحرارة الشديدة التي عرفتها مصر خلال الأشهر الصيفية. 

تلك التقلبات أثارت انتباه الجميع وأدت إلى حالة من التساؤل حول سبب هذه الظواهر الطقسية غير المعتادة في هذا الوقت من العام.

التنبؤات الجوية تشير إلى استمرار الأجواء الحارة نسبيًا نهارًا ومائلة للبرودة ليلًا، مع احتمالية لحدوث شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة. 

وفيما يتعلق بـ حالة الطقس درجات الحرارة المسجلة تتراوح بين 36 و43 درجة مئوية في مناطق مختلفة من مصر، ما يعكس تقلبات واسعة في درجات الحرارة خلال اليوم.

هذه الحالة الجوية تجعل من الضروري على السكان والمسؤولين الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع التقلبات الجوية المفاجئة، والتي قد تؤثر على الحياة اليومية والبنية التحتية للمدن والمناطق المتأثرة.