الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

اختبارات القدرات 2024 | 1318 طالبًا يؤدون اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بسوهاج

الخميس 15/أغسطس/2024 - 01:49 م
اختبارات القدرات
اختبارات القدرات 2024 بجامعة سوهاج

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج  جانبًا من فعاليات اختبارات القدرات 2024 البدنية والمهارية والشخصية بكليه التربية الرياضية، وذلك خلال تفقده سير أعمال اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الإلتحاق بالكلية، يرافقه الدكتور مؤمن عبد العزيز عميد الكليه،و الدكتور شعبان حلمي المشرف العام علي الإختبارات وعدد من الأساتذة واعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية المشرفين علي اللجان الفرعية المختلفة للإختبارات.

 

رئيس جامعة سوهاج يتفقد لجان الاختبارات بالكلية

وخلال الجولة تفقد الدكتور حسان النعماني لجان الاختبارات بالكلية، واستطلع آراء الطلاب فى مستوى الاختبارات، مؤكدًا علي حرص الجامعة علي توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم خلال أداء الاختبارات، متمنيًا لهم التوفيق فى إجراء اختبارات القدرات 2024 التى تؤهلهم للإلتحاق بكلية التربية الرياضية.

 

1318 طالبًا يؤدون اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بسوهاج

 

وأكد الدكتور مؤمن عبد العزيز  علي انتظام سير أعمال اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، التي تتم داخل الكلية وفقًا لقواعد وإجراءات اختبارات القبول الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات، حيث استقبلت الكلية ١٣١٨ طالب وطالبة لاداء اختبارات القدرات حتى الآن.

 

وأشار الدكتور شعبان حلمي الى ان لجان أداء الطلاب للإختبارات، تضم لجان اختبارات القدرات 2024 البدنية، والمهارات، والسمات الشخصية، ولجان اختبارات الطول والوزن يسبقهم الكشف الطبي،وذلك علي مدار ثلاث أيام ويتم الإنتهاء بالقومسيون الطبي.

 

1318 طالبًا يؤدون اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بسوهاج


 

جدير بالذكر، أطلقت جامعة سوهاج موقعًا إلكترونيًا حديثًا لمركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، في خطوة تعكس التزام الجامعة بتقديم الدعم الكامل لهذه الفئة الهامة من المجتمع. يهدف الموقع إلى تعزيز ثقافة الإتاحة والدمج وتحقيق المساواة في التعليم الجامعي.

 

وأوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المركز يسعى لتوفير دعم شامل للطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم عبر برامج وأنشطة متكاملة تستثمر في طاقاتهم ومواهبهم. وأكد على التزام الجامعة بتقديم تعليم متميز وأنشطة طلابية ملائمة لهم، من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة وداعمة تمثلها المركز الذي افتتح في مارس 2024.

 

من جانبه، أشار الدكتور طارق زكي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، إلى أن الموقع يهدف إلى إنشاء بيئة تعليمية وتكنولوجية مشجعة للطلاب، مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم ومواكبة متطلبات سوق العمل. كما يعمل الموقع على نشر أخبار وفعاليات المركز وأنشطته على المستويين المحلي والإقليمي، ليكون مصدرًا هامًا لخدمة الطلاب.