الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا لدعم الطلاب ذوي الإعاقة

السبت 10/أغسطس/2024 - 01:10 م
جامعة سوهاج تطلق
جامعة سوهاج تطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا لدعم ذوي الإعاقة

أطلقت جامعة سوهاج موقعًا إلكترونيًا جديدًا لمركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، في خطوة تعكس حرص الجامعة على تقديم الدعم الكامل لهؤلاء الطلاب، والذين يمثلون جزءًا أساسيًا من المجتمع المصري. يهدف الموقع إلى تعزيز ثقافة الإتاحة والدمج، وضمان تحقيق المساواة في التعليم الجامعي.

 

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المركز يهدف إلى تقديم الدعم الشامل للطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم، من خلال برامج وأنشطة متكاملة تستفيد من طاقاتهم ومواهبهم. وأكد على التزام الجامعة بتنسيق جهودها لتقديم خدمة تعليمية متميزة وأنشطة طلابية ملائمة لذوي الإعاقة، مع توفير بيئة تعليمية مناسبة من خلال إنشاء المركز الذي افتتح في مارس 2024، والذي يسعى لتذليل العقبات التي قد تواجه الطلاب ذوي الإعاقة.

 

جامعة سوهاج تطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا لدعم الطلاب ذوي الإعاقة

هدف الموقع:

وأضاف الدكتور طارق زكي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة في جامعة سوهاج، أن الهدف من إنشاء الموقع هو توفير بيئة داعمة تعليميًا وتكنولوجيًا، تشجع الطلاب على الابتكار وتطوير مهاراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل. كما سيعمل الموقع على نشر وتعميم المعلومات حول أخبار وفعاليات المركز وأنشطته على المستويين المحلي والإقليمي، ليكون مصدرًا مهمًا لخدمة الطلاب.

 

تصميم الموقع:

من جانبه، قال الدكتور محمد حشمت، مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية في جامعة سوهاج، إن فريق البوابة الإلكترونية نجح في تصميم موقع متميز يوفر سهولة في الوصول إلى كافة مكوناته، ويعرض المعلومات بشكل منظم يشمل الأخبار والفعاليات وقوائم الخدمات التفاعلية التي يقدمها المركز. يمكن الاطلاع على الموقع عبر الرابط التالي: https://sdsc.sohag-univ.edu.eg

 

جامعة سوهاج تطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا لدعم الطلاب ذوي الإعاقة

 

وأشار المهندس طه أحمد الهلالي، نائب مدير وحدة البوابة الإلكترونية، إلى أن الواجهة الرئيسية للموقع تتضمن أقسامًا متعددة تشمل "نبذة عن المركز، الرؤية والرسالة، الأهداف، الهيكل التنظيمي، سياسات وإجراءات القبول، الجهات الداعمة وبروتوكولات التعاون". كما يحتوي الموقع على ألبوم صور متنوع عن أنشطة المركز وأحدث الأخبار والفيديوهات، ويتميز بتطبيق حلول تحسين الوصولية لمواقع الويب لسهولة التعامل معه من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا لمعايير Web Content Accessibility Guidelines.