الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تفوز بالميدالية الذهبية فى المسابقة المصرية للبرمجة

الخميس 01/أغسطس/2024 - 02:55 م
جامعة سوهاج تفوز
جامعة سوهاج تفوز بالميدالية الذهبية فى مسابقة البرمجة

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فوز فريق الجامعة بالميدالية الذهبية والمركز الرابع في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات (ECPC) في دورتها الرابعة والعشرين. وهنأ النعماني الفريق الطلابي الذي تنافس مع أكثر من 3000 فريق من مختلف الجامعات المصرية. وقد تأهل الفريق لتمثيل مصر في البطولة العربية الأفريقية للبرمجة لشباب الجامعات (ACPC)، حيث سيتمكن الفائزون من التأهل للمسابقة الدولية للبرمجة.

 

جامعة سوهاج تفوز بالميدالية الذهبية فى المسابقة المصرية للبرمجة

مسابقة عالمية مخصصة لشباب الجامعات

أضاف الدكتور حسان النعماني أن المسابقة المصرية للبرمجة هي مسابقة عالمية مخصصة لشباب الجامعات، تركز على حل مشكلات برمجية باستخدام لغات البرمجة. يتم اختيار الفائزين بناءً على صحة الإجابات وسرعة الحل. وأوضح أن الفريق الفائز من جامعة سوهاج كان يتألف من ثلاثة طلاب، اثنان منهم من كلية الهندسة وواحد من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

 

أفاد الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أن المسابقة قد أقيمت في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية. نظمت الأكاديمية المسابقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. شارك في المسابقة حوالي 3000 فريق يمثلون 12،000 طالب وطالبة من 123 جامعة ومعهد من مختلف أنحاء مصر، وتم اختيار أفضل 150 فريقًا للتأهل إلى التصفيات النهائية.

 

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن باحتماع المجلس الاعلي اليوم بجامعة الأزهر بالقاهرة عن موافقة اللجنة المعاونة لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، علي مقترح إنشاء جامعة سوهاج الأهلية.

 

وثمن النعماني هذا المشروع القومى الذي اطلقة رئيس الجمهورية بانشاء الجامعات الأهلية على مستوى الجمهورية، لتقوم بتركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن سواء داخل مصر أو خارجها.

 

وقدم النعماني الشكر للدكتور ايمن عاشور علي دعمه الدائم والمتواصل لـ جامعة سوهاج، لكي تقوم بتقديم خدمة تعليمية متميزة سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، بما يتماشي مع تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي، وتوفير بنية متطورة للبحث العلمي تُسهم في مواجهة تحديات خطط التنمية في مصر.