الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خلال استقباله في جناح الجامعة بمعرض أخبار اليوم للتعليم العالي

إشادة وزير التعليم العالي بإسهامات جامعة طنطا الرائدة في إقليم الدلتا

الخميس 01/أغسطس/2024 - 02:38 م
إشادة وزير التعليم
إشادة وزير التعليم العالي بإسهامات جامعة طنطا

قام الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة جناح جامعة طنطا في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي لعام 2024، الذي يُعقد في دورته الثامنة على مدار يومي 1 و2 أغسطس 2024، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وقد حضر الزيارة أيضًا الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد حسين محمود، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة.

 

وزير التعليم العالي يثني على جناح جامعة طنطا المتميز

أثنى وزير التعليم العالي على جناح جامعة طنطا المتميز، الذي عرض مجموعة من الخدمات والبرامج التخصصية بوسائل رقمية مبتكرة. كما تم استخدام أجهزة تصفح وأكواد إلكترونية لعرض الخدمات التي تقدمها الجامعة بشكل ميسر. وأشار إلى أن جامعة طنطا تعتبر من أبرز الجامعات الرائدة في دلتا النيل، معبرًا عن تقديره للتطور الكبير في الخدمات والبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة. وأكد على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الجامعة مؤخرًا، وارتفاع مكانتها في التصنيفات العالمية، مما يعزز من دورها الريادي على الصعيدين المحلي والدولي.

 

إشادة وزير التعليم العالي بإسهامات جامعة طنطا الرائدة في إقليم الدلتا

 

أوضح الدكتور محمد حسين أن جناح جامعة طنطا في المعرض شهد إقبالًا كبيرًا من المشاركين ورواد المؤتمر، الذين كانوا حريصين على التعرف على البرامج الدراسية الجديدة التي تقدمها الجامعة في مختلف التخصصات. وأكد الدكتور حسين أن الجامعة قد عملت في الفترة الأخيرة على تطوير برامج دراسية جديدة تتماشى مع احتياجات سوق العمل، مما يعزز قدرة الطلاب على المنافسة محليًا ودوليًا. وأضاف أن هذا التوجه يتماشى مع خطة الجامعة الاستراتيجية ويعزز الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

 

وزير التعليم العالي يستعرض بوابة التوظيف الجديدة التي أطلقتها جامعة طنطا

أوضح الدكتور محمود سليم أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته لجناح الجامعة استعرض بوابة التوظيف الجديدة التي أطلقتها جامعة طنطا في يوليو الماضي. وأشار إلى أن هذه البوابة، المتاحة عبر الموقع الرسمي للجامعة، تهدف إلى تعزيز التواصل بين أصحاب الأعمال والطلاب والخريجين من خلال منصة واحدة وقاعدة بيانات مشتركة.

 

أضاف الدكتور ممدوح المصري أن المعرض يمثل فرصة هامة للتعريف ببرامج جامعة طنطا المختلفة لطلاب المرحلة الثانوية المقبلين على التعليم الجامعي. وأشار إلى أن المعرض يتيح أيضًا التعرف على أحدث البرامج الدراسية في الجامعات والكليات الأخرى، ويعزز من التواصل بين المؤسسات التعليمية.