الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الإدارات التعليمية ستستقبل طلبات تحويل الطلاب في المرحلة الثانوية

التربية والتعليم تكشف النقاب عن الإدارات التعليمية المحظور التحويل إليها فى المرحلة الثانوية

الأربعاء 31/يوليو/2024 - 11:30 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الإدارات التعليمية ستستقبل طلبات تحويل الطلاب في المرحلة الثانوية، من الصف الأول حتى الصف الثالث الثانوي، من الطلاب الراغبين في الانتقال من مدرسة إلى أخرى للعام الدراسي الجديد.

 

وفقًا لوزارة التربية والتعليم، ستقوم الإدارات والمديريات التعليمية بفحص جميع الطلبات، ثم إرسالها إلى اللجنة المشكلة في وزارة التربية والتعليم لمراجعتها والموافقة على طلبات تحويل الطلاب في المرحلة الثانوية.

 

بناءً على موافقة الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت الوزارة الإدارات التعليمية التي يُحظر قبول أي تحويلات إليها لطلاب المرحلة الثانوية.

 

شمل الحظر تحويل الطلاب إلى المدارس الرسمية أو الخاصة التابعة للإدارات التعليمية في المديريات المحددة، إلا بعد الرجوع إلى اللجنة المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي في ديوان الوزارة والحصول على الموافقات اللازمة، وذلك بعد مراجعة جميع مستندات التحويل للبت في قبولها أو رفضها.


تتضمن الإدارات التعليمية التي يُحظر قبول تحويلات الطلاب إليها ما يلي:

  • مديرية كفر الشيخ: إدارات بيلا، الحامول، سيدي سالم.
  • مديرية دمياط: إدارتا كفر سعد وميت غالب.
  • مديرية أسيوط: إدارات البداري، ديروط، صدفا، الغنايم.
  • مديرية سوهاج: إدارات دار السلام، أخميم، جهينة، المنشأة، البلينا.
  • مديرية الشرقية: إدارات الصالحية، أبو كبير، فاقوس، أولاد صقر، كفر صقر، الحسينية.
  • مديرية قنا: إدارتا نجع حمادي والوقف.
  • مديرية الدقهلية: إدارات الجمالية، دكرنس، تمي الأمديد، شربين، ميت سلسيل، بني عبيد.
  • مديرية أسوان: إدارة إدفو.
  • مديرية الإسكندرية: إدارة العامرية.

 

تعتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فحص طلبات تحويل طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد 2025 بدءًا من 1 أغسطس المقبل وحتى 15 سبتمبر 2024.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اللجان المركزية المسؤولة عن فحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد 2025 ستبدأ عملها اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس 1 أغسطس 2024، وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل.

 

أفادت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان مركزية في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص طلبات تحويل طلاب المرحلة الثانوية، من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، واتخاذ القرارات بشأن قبول التحويلات أو رفضها. يأتي ذلك في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2025، بهدف تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.