الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2024 | طالبة بالأقصر تحصل على درجات في 3 مواد لم تخضع لامتحاناتها

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 02:24 م
منة منتصر صلاح الطالبة
منة منتصر صلاح الطالبة بالصف الثالث الثانوي

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، أفادت منة منتصر صلاح، الطالبة بالصف الثالث الثانوي في مدرسة إسنا الثانوية بنات بمحافظة الأقصر، بأنها تفاجأت بحصولها على درجات في ثلاث مواد لم تؤدي امتحاناتها.

 

وأشارت منة إلى أنها قامت بتأجيل امتحانات ثلاث مواد، وهي الفيزياء والكيمياء والإنجليزية، لكنها تفاجأت عند ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، بحصولها على 30 درجة في الكيمياء، و7 درجات في اللغة الإنجليزية، و12.5 درجة في الفيزياء.

 

وأعربت الطالبة منة عن استيائها، موضحة أن هذا الوضع يحرمها من حقها في أداء امتحانات هذه المواد والحصول على درجاتها كاملة، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.

 

طالبة الأقصر تناشد وزير التربية والتعليم للتدخل

وناشدت طالبة الأقصر، وزير التربية والتعليم للتدخل وضمان حصولها على حقها المشروع.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وأفاد مصدر من مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر بأن المديرية ستباشر تحقيقًا عاجلًا في ادعاءات الطالبة منة منتصر صلاح بشأن حصولها على درجات في مواد لم تؤدِ امتحاناتها.

 

جدير بالذكر، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 في إحدى لجان محافظة الدقهلية، بعد انتشار فيديو يظهر إحدى أولياء الأمور وهي تقوم بتغشيش الطلاب أثناء وقوفها بجوار سور المدرسة.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم، معاقبة الطلاب بالرسوب في مادة الكيمياء في امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول، مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الثاني.

 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت بيانًا صحفيًا في 6 يوليو الماضي، أكدت فيه أنه بناءً على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر سيدة تقوم بتغشيش الطلاب، تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح جميع أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية بالواقعة.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه بناءً على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر أحد أولياء الأمور وهو يتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في محافظة الدقهلية.

 

أوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح جميع أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية بالواقعة.