الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أول تعليق من الشركة علي واقعة اختراق فودافون كاش وسحب أموال من المحافظ الالكترونية

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 01:52 م
فودافون كاش
فودافون كاش

تداولت أنباء صباح اليوم تشير إلى اختراق حسابات فودافون كاش وسرقة أموال العملاء بأعداد كبيرة صباح اليوم الأربعاء، شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر جدلًا واسعًا بعد تصدر اسم "فودافون كاش" جميع محركات البحث والسوشيال ميديا..

 

تسجيل شكاوى من بعض المواطنين

قررت شركات الاتصالات بشكل منسق تحديث خدماتها لتحسين الأداء وتوفير تجربة أفضل للمستخدمين، ولكن واجهت بعض التحديات في العملية، وتم تسجيل شكاوى من بعض المواطنين على منصات التواصل الاجتماعي بسبب صعوبات استخدام خدمة فودافون كاش، وسجلت الشركة أداءً متذبذبًا في هذه الفترة.

 

جدير بالذكر، انتشرت حالة من الاستياء والجدل بين مستخدمي خدمة فودافون كاش عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تداول تعليقات تنبِّه إلى احتمالية وجود اختراقات أمنية وحدوث سحب عشوائي لأموال المستخدمين.

 

فودافون كاش ترد من خلال منصة أكس

ردّت شركة فودافون على التعليقات المثارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، بتأكيد أنها تقوم حاليًا بتحديثات على خدمة محفظة كاش، وتعمل بجدية على حل المشاكل التي قد تنشأ خلال هذه العملية.

 

فودافون قدمت اعتذارًا عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث قالت: "نعتذر لكل عملائنا عن الازعاج، نحن نقوم حاليًا بتحديثات على خدمة محفظة فودافون كاش ونعمل جاهدين على حل المشاكل".

 

يمكنك أيضًا التحقق من رصيد محفظة فودافون كاش على مدار اليوم من خلال التطبيق، أو عبر الرقم نفسه لفودافون على *9*13#، وأخبرنا إذا استمرت المشكلة.

 

جدير بالذكر، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عبر المستخدمون عن استيائهم من خدمة فودافون كاش وتساءلوا إذا كانت الشركة تتعرض لاختراق أمني "هاكر"، أم هناك مشكلة تقنية تحتاج إلى إصلاح.

 

وقد أعلنت شركة فودافون أن هناك عطلًا في النظام، وأنها تعمل على إصلاحه لتحديد سبب المشكلة.

 

وتم تسجيل شكاوى من بعض المستخدمين حول مشاكل في عمليات تحويل الأموال عبر فودافون كاش، حيث تبين أن عمليات التحويل تتم بنقص في المبلغ المحول.

 

أكد مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات المصري أن خدمة "فودافون كاش" عادت للعمل بشكل كامل وآمن، بعد العطل الفني الذي حدث صباح اليوم. وأوضح المصدر أن العطل كان ناتجًا عن تحديثات في أنظمة تشغيل الشركة المسؤولة عن تحويل الأموال، مما تسبب في تأثير الخدمة لجميع محافظ الاتصالات، وليس فقط خدمة "فودافون كاش". وأكد المصدر أنه لم يتم سحب أي مبالغ مالية من أرصدة العملاء، وأن جميع الحسابات بحالة سليمة وآمنة تمامًا.