السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى الأب يوجه رسائل عاجلة لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢٤ و أولياء الأمور

الأحد 09/يونيو/2024 - 01:54 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، رسالة لجميع طلاب الثانوية العامة 2024، وكذلك لأولياء أمور الطلاب، وذلك علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

 

حجازي: ثقوا في قدراتكم واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة

وقال وزير التربية والتعليم، "أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 كأب وليس كمسئول. ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى.

 

وزير التربية والتعليم: النجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط بالنجاح في الامتحانات

أضاف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات. واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

 

حجازي: الحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية 

طالب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، جميع طلاب الثانوية العامة 2024، بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

 

وزير التربية والتعليم: الاجتهاد هو السبيل لمستقبل أفضل

وتابع وزير التربية والتعليم، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.
زملائي المعلمون والعاملون المشاركون في الامتحانات.


ولفت وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إلى انه ثقته في طلاب الثانوية العامة 2024 بلا حدود من خلال بث روح الطمأنينة لدى أبنائه الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة.

وفي نفس السياق، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، رسالة مهمة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024، قال فيها "نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم. نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات"


اختتم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، منشوره متمنيًا لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح.